Herelllllan
herelllllan2

إعلام عبري: هاكرز إيرانيون نجحوا في اختراق أكثر من 30 شركة إسرائيلية

يمانيون../

ذكرت وسائل إعلام عبرية أنّ “هاكرز” إيرانيين نجحوا في اختراق أكثر من 30 شركة في كيان العدو، تعمل في مجالاتٍ متنوعة.

ونشر موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أنّ مُخترِقين إيرانيين تمكّنوا من اختراق شبكات نحو 32 شركة إسرائيلية، بحسب دراسةٍ نشرتها، الإثنين، شركة أمن المعلومات “إيست”، والتي تتخذ من سلوفاكيا مقراً لها.

وكشفت الدراسة التي نشرتها “إيست”، أنّ الاختراقات شملت شركةً إسرائيلية في البرازيل وأخرى في الإمارات، ولم يتم الكشف عن أسماء الشركات، مُشيرةً إلى أنّها تعمل في مجالاتٍ متنوعة هي، التأمين، الطب، الصناعة، الاتصالات، تكنولوجيا المعلومات، التكنولوجيا، البيع بالمفرق، السيارات، القانون، الخدمات المالية، الهندسة المعمارية والهندسة المدنية.

كما أوضحت الشركة أنّ المجموعة الهجومية التي تمّ تحديدها في الدراسة “على أنّها تقف وراء حملة الاختراقات”، تحمل اسم “Ballistic Bobcat”، وأنّها معروفة بعدّة أسماءٍ أخرى.

وذكرت أنّ الهدف الرئيسي للمجموعة هو التجسّس السيبراني، لافتةً إلى أنّه “مِن غير المستبعد أن تعمل على مستوياتٍ أخرى مثل سرقة البيانات، أو هجماتٍ من أجل الفدية”.

كذلك، أكّدت الشركة الأمنية في دراستها أهمية ملاحظة أنّ مجموعات الهجوم السيبراني الإيرانية “تعمل بانتظام ضد أهدافٍ إسرائيلية”، مُشيرةً إلى أن المجموعة التي تنجح في اختراق أجهزة الكمبيوتر في “إسرائيل”، “يمكنها الاستفادة من العملية على المستوى السياسي أيضاً”.

وتطرّقت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إلى أنّه تمّ التعرف على نشاط مجموعات اختراقٍ إيرانية، وجّهت هجمات إلى كيان العدو في عدّة حالات، طارحةً عدّة أحداثٍ مِن هذا القبيل كأمثلة، “كإغلاق مستشفى “هِليل يافي” أو اختراق شبكات شركاتٍ أمنية وبلديات، أو حتى بنى تحتية في الكيان، وشركات حكومية”.

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية في تقريرها إلى أنّه في بعض الحالات، يتعلق الأمر بجمع المعلومات الاستخبارية، وفي حالاتٍ أخرى يكون الهدف هو “إحراج أو إغلاق نشاطٍ ما”، أو إعداد بنيةٍ تحتية للاستخدام المستقبلي، مُشدّدةً على أنّه “ليس من الواضح في هذه المرحلة ما إذا كانت الحملة المُكتشفة قد نجحت في تحقيق أهدافها، وما إذا كانت تنجح في اختراق أهدافٍ أخرى”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com