Herelllllan
herelllllan2

لقاء موسع للخطباء والمرشدين في تعز بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

نظم مكتبا هيئة الأوقاف والإرشاد والوحدة العلمائية بمحافظة تعز اليوم اللقاء الموسع الرابع للخطباء والمرشدين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.

وفي اللقاء الذي حضره وكيلا المحافظة إسماعيل شرف الدين وعبدالله أمير، أشارت كلمة السلطة المحلية التي ألقاها عبدالسلام الصليحي، إلى أهمية تعظيم ذكرى ميلاد الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، من خلال الاحتفالات المكرسة لهذه المناسبة بصورة غير مسبوقة.

وأكد الصليحي أهمية التركيز في هذه المناسبة على التكافل والإحسان للفقراء والمساكين، تجسيداً لقول الرسول صلى الله وآله وسلم “خير الناس أنفعهم للناس”، ما يجب تجسيد القيم العظيمة التي جاء بها الحبيب المصطفى وسجاياه وأخلاقه.

فيما أوضح مدير مكتب هيئة الأوقاف بتعز محمد ناجي الأهدل، أن الاحتفال بميلاد خير البرية الحبيب المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله، احتفال بنور الهداية ومن أرسله الله رحمة للعالمين.

واستعرض الأهدل أوضاع الأمة في الجاهلية البعيدة عن الفطرة التي فطر الله الناس عليها والخلاص منها بميلاد النور محمد بن عبدالله بن عبدالمطلب بن هاشم.

وقال “يجب علينا ترسيخ المعاني والقيم والأخلاق التي تحلى بها الرسول الكريم ومعاني الفطرة السليمة ومبادئ العدل والرحمة والمروءة والتكافل والإحسان كما ينبغي أن تكون أمة متماسكة ومتمسكة بالمبادئ التي حملها خير البرية”.

ودعا مدير مكتب هيئة الأوقاف الجميع إلى التحشيد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية يوم 12 ربيع الأول بساحة الرسول الأعظم.

فيما أكدت كلمتا العلماء التي ألقاها الحبيب طه الهدار ومدير مكتب الإرشاد هاشم موفق الأديب أن الفرحة بمولد الحبيب المصطفى، أكبر من أن توصف في فعاليات أو أنشطة، وإنما هي احتفالات تغيظ الأعداء الذي يسيئون للقرآن الكريم والنبي الخاتم.

حضر اللقاء مدير الوحدة العلمائية علي عبدالباري السرورى وعلماء وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com