Herelllllan
herelllllan2

مكتب بريد أمانة العاصمة ينظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ صنعاء

نظم مكتب الهيئة العامة للبريد في أمانة العاصمة اليوم فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وخلال الفعالية بحضور رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب ووكيل الأمانة المساعد محروس عقبه، أكد وكيل الأمانة محمد سريع، على عظمة مناسبة المولد النبوي ومكانتها في قلوب اليمنيين.
وأشار إلى أن أبناء اليمن يجددون العهد والولاء لرسول الله في هذه المناسبة، ويستلهمون نفحات من حياة الرسول العطرة وسجاياه التي تظل نبراسا لجميع المسلمين.. لافتاً إلى أن الشعب اليمني يحتفي بذكرى المولد النبوي وهو ما يزال تحت عدوان ظالم للعام التاسع، استهدف الإنسان والبنية التحتية بشكل اجرامي.
ودعا سريع إلى التحشيد للفعالية المركزية للمولد النبوي في الـ12 من ربيع الأول، ليعرف العالم مدى ارتباط الشعب اليمني برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما أشار مدير فرع الهيئة العامة للبريد بأمانة العاصمة عمار السدح إلى أن الاحتفاء بقدوم المولد النبوي امتداد تاريخي حمله اليمنيين على عاتقهم منذ الوهلة الاولى لظهور الرسالة المحمدية ومناصرتهم للنبي محمد.. معتبرا احتفال الشعب اليمني بالمولد النبوي بهذا الزخم تعبيرا عن الهوية الإيمانية وحب النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى أن المولد النبوي يتمثل في القيم والمثل العليا التي تفرد بها الشعب اليمني نحو الرسالة المحمدية، والمسار السليم والنهج الثابت للشعب اليمني والمتمثل في الحفاظ على المفاهيم الإسلامية الراسخة.
وأوضح أن العديد من الدول تتباهى بالأخلاق السيئة، وأصبح على اليمنيين لزاما وكأمه اسلامية شحذ الهمم وتسخير الجهود والإمكانات للحفاظ على المجتمعات وهويتها وقيمها، ولن يتحقق ذلك إلا بترسيخ مفاهيم النهج القرآني ومحبة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما ألقيت كلمتان للثقافيين محمد الكول، وسليم القيز عبرتا عن أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الرسول صلى الله عليه وآله والاقتداء به في الحياة العملية،.
وأوضحا بأن الغرب يتساءل عن سر الاحتفاء بالمولد النبوي للرسول محمد صلى الله عليه وآله ويبحثون عن شخصية الرسول وتكون سبب في دخول الكثير إلى الإسلام.
تخلل الفعالية قصيدة شعرية، وأوبريت انشادي وفلوكلور شعبي، وتكريم المبرزين من كوادر بريد الأمانة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com