Herelllllan
herelllllan2

ريمة.. فعاليات متنوعة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

ريمة.. فعاليات متنوعة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ ريمة

نُظمت في مديريات محافظة ريمة فعاليات متنوعة، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ففي مديرية السلفية نظمت السلطة المحلية فعالية احتفالية بالمناسبة، حيث أشار رئيس اللجنة الرئاسية القاضي مجاهد أحمد عبدالله إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف الذي يجسد مدى حب اليمنيين للرسول الأعظم وحرصهم على السير وفق نهجه القويم.

وفي مديرية الجعفرية نُظمت فعالية خطابية بذات المناسبة بحضور اللجنة الرئاسية، والتي شدّد فيها الحاضرون على أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف والحضور المشرف يوم الثاني عشر من ربيع الأول.

كما نظمت إدارتا شرطة مديريتي كسمة ومزهر فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، أشارت الكلمات إلى أهمية الاحتفاء بهذه النعمة التي أنعم بها الله على عباده وهي نعمة خاتم الأنبياء والمرسلين كون هذه المناسبة مناسبة جامعة لكل أحرار العالم لأنها نعمة عظيمة أخرج الله به العباد من الجهل إلى الهدى ومن الظلال إلى النور.

وحثت الكلمات إلى ضرورة التحشيد للفعالية المركزية بعاصمة المحافظة الجبين، مشددة على أهمية إيصال الرسالة لكل أحرار العالم عن عظمة خاتم المرسلين محمد صلوات الله عليه وعلى آله لدى اليمنيين، والتزود من روحانية هذه المناسبة لتعزيز قيم التكافل والثقافة القرآنية.

فيما أقامت قوات القيادة والسيطرة في قوات الأمن المركزي بالمحافظة أمسية ثقافية بالمناسبة، أشارت كلمات الحاضرين إلى أن يمن المحبة لرسول الله سيثبت للعالم في الثاني عشر من ربيع الأول، أن اليمنيين لا يمكن أن يفرطوا في رسول الله، ولا في القرآن الكريم مهما كان الثمن والتحديات.

أما في منطقة بكال بمديرية مزهر أشارت فعالية إلى أهمية إحياء ذكرى مولد سيد المرسلين، كمحطة تربوية تثقيفية إيمانية لتجسيد التمسك بتعاليم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وتعزيز الارتباط به.

إلى ذلك اعتبرت فعالية في مديرية بلاد الطعام أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف في كل قطاعات الدولة، ومن قبل كافة فئات المجتمع مبعث فخر واعتزاز لليمنيين.

وفي فعاليتين للقطاع النسوي بمدرسة الغربي عسوب ومدرسة الزهراء بالجبين، أكدت الكلمات فيها أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة لتجديد الولاء لله ورسوله والسير على نهجه وسيرته العطرة.

تخللت الفعاليات التي أقيمت بالمناسبة قصائد شعرية وفقرات إنشادية عبّرت عن حب النبي وأهمية الاقتداء بنهجه وتعاليم القرآن الكريم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com