Herelllllan
herelllllan2

نحو 70 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الظهر بالأقصى في ذكرى المولد النبوي

يمانيون../

أدى عشرات الآلاف من الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، صلاة الظهر في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها قوات العدو الإسرائيلي على أبواب ومداخل البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وبحسب مصادر مقدسية، فإن 70 ألف مصل أدوا صلاة ظهر اليوم بالمسجد الأقصى المبارك في ذكرى المولد النبوي.

ومنذ ساعات الصباح توافد المصلون إلى القدس والمسجد الأقصى، ضمن دعوات الرباط وشد الرحال فيه، لإفشال مخططات العدو والمستوطنين في ظل تصاعد الاقتحامات والاعتداءات.

وفي وقت سابق، انطلقت دعواتٌ لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في المسجد الأقصى، في إطار الحشد والرّباط والتصدّي لمخططات الاحتلال.

وقالت إحدى الدعوات “تحل ذكرى المولد النبوي الشريف اليوم على المقدسيين، لتُذكرهم بصون وصية النبي محمد صلى الله عليه وأله وسلم، المسجد الأقصى وبيت المقدس”.

وتتقاطع ذكرى المولد النبوي مع الذكرى الـ23 لتصدي المصلين العُزل لاقتحام المتطرف شارون باحات المسجد الأقصى، والذي سبق مجزرة الأقصى الثانية، وأشعل انتفاضة الأقصى عام 2000.

ودعا رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل الشيخ رائد صلاح إلى تجديد العهد مع المسجد الأقصى المبارك، وشد الرحال إليه والدفاع عنه، لإحباط مخططات المستوطنين واقتحاماتهم المتصاعدة.

وقال الشيخ صلاح بمناسبة ذكرى المولد النبوي، إن “كل حجر في الأقصى ينطق شوقاً وحنيناً للرسول محمد، ولعهده حينما صلى فيه إماماً للأنبياء”، مشيراً إلى أن الأقصى عانى ولا يزال من وطأة الاحتلال.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com