Herelllllan
herelllllan2

1055 شهيد و5184 مصاب جراء العدوان الصهيوني المتواصل على غزة

يمانيون../

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء، عن استشهاد 1055 مواطن وإصابة 5184 آخرين جراء العدوان الصهيوني المتواصل على غزة، لليوم الخامس على التوالي.

وقالت وزارة الصحة في بيان: “استشهاد 1055 فلسطينياً وإصابة 5184 آخرين بجراح مختلفة خلال العدوان على غزة”.

وفي وقت سابق تم انتشال 10 شهداء من حي الكرامة الذي دمر بشكل شبه كامل الليلة الماضية، ليرتفع عدد المجزرة بالحي إلى أكثر من 20 شهيداً.

ويتواصل العدوان الصهيوني على قطاع غزة في اليوم الخامس على التوالي منذ بدء عملية “طوفان الأقصى”.

ويتعرض قطاع غزة غارات جوية عنيفة من الطائرات الحربية “الإسرائيلي” بشكل همجي غير مسبوق، دُمرت جراءها أبراج سكنية ومنازل مدنية إلى جانب المقرات الحكومية والمؤسساتية التعليمية.

وكانت وزارة الصحة بغزة أفادت في وقت سابق صباح اليوم، بأن العدوان “الإسرائيلي” أسفر عن ارتقاء 950 شهيدا، منهم 260 طفلا و230 سيدة إضافة الى إصابة 4650 مواطن بجراح مختلفة.

 وذكرت الصحة، في بيان لها، أن جرائم العدو بحق العوائل، أدت إلى إبادة 22 عائلة فقدت 150 شهيداً من أفرادها.

وأشارت إلى أن انتهاكات العدو بحق الطواقم الطبية أدت إلى استشهاد 6 من الكوادر الصحية وإصابة 15 آخرين بجراح مختلفة.

كما تسببت الجرائم الصهيونية أيضًا، عن استشهاد 8 صحفيين وإصابة 20 آخرين بجراح مختلفة، وفق بيان وزارة الصحة

وكان وزير حرب العدو، يوآف غالانت، أصدر قرارا بفرض حصار كامل على قطاع غزة، بما يشمل منع الغذاء وقطع الكهرباء والوقود عن القطاع، فيما أعلن المتحدث باسم الجيش، دانيال هغاري، استعادة السيطرة على بلدات إسرائيلية في محيط قطاع غزة، مشيرا إلى أنه “من المحتمل أن يكون ما زال هناك مسلحون في المنطقة”.

وتسبب العدوان “الإسرائيلي” الهمجي على القطاع في نزوح أكثر من 263 ألف مواطن  من أصل 2,4 مليون نسمة يعيشون في القطاع، الذي يحاصره كيان العدو الإسرائيلي منذ أكثر من 17 عاما.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com