Herelllllan
herelllllan2

صحيفة “ديكان هيرالد” الهندية: القوات المسلحة اليمنية هي القوة الإقليمية الوحيدة التي تحدت وضربت “إسرائيل”

يمانيون../

قالت صحيفة “ديكان هيرالد” الهندية إن محللين سياسيين دوليين قالوا إن القوات المسلحة اليمنية تطلق صواريخ باتجاه إسرائيل وتهاجم السفن المبحرة عبر البحر الأحمر، حيث استهدفت سفينة نرويجية يوم الأثنين بصاروخ من طراز كروز.

وأكدوا أنها واحدة من الهجمات الناجحة بعد عدة أسابيع من التهديدات.. ومع ذلك فأن القوات المسلحة اليمنية تكتسب شعبية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وتؤسس نفوذاً إقليميا يمكن أن يساعد في توسيع قواتها في الداخل.

وذكرت الصحيفة الهندية أن القوات المسلحة اليمنية شنت هجمات صاروخية وطائرات بدون طيار على جنوب إسرائيل..وفي الشهر الماضي، سيطرت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية على سفينة تجارية إسرائيلية.

وأفادت الصحيفة أن الحرب في قطاع غزة جعلت المواطنين في جميع أنحاء الشرق الأوسط يغضبون من إسرائيل والولايات المتحدة – وفي بعض الحالات، من حكوماتهم المدعومة من الولايات المتحدة – حيث أشادوا بقوات صنعاء باعتبارها إحدى القوى الإقليمية الوحيدة في الشرق الأوسط، والمستعدة لتحدي إسرائيل بما هو أكثر من الكلمات القاسية.

وأوردت أن ما فعلته قوات صنعاء أعطانا كرامة، لأنهم فعلوا ذلك في وقت كان الجميع يتفرجون فيه دون أن يحركوا ساكناً..لقد تمكنت القوات المسلحة اليمنية من تعزيز قدراتها العسكرية تدريجياً وحققت انتصاراً فعالاً في الحرب ضد التحالف الذي تقوده السعودية والذي أمضى سنوات في محاولة هزيمتها.

الصحيفة رأت أن القوات المسلحة اليمنية وصفت هجماتها الأخيرة بأنها حملة تضامن مع 2.2 مليون فلسطيني يعيشون تحت الحصار الإسرائيلي والقصف على غزة..وقال يوئيل جوزانسكي، الباحث الكبير في معهد دراسات الأمن القومي بجامعة تل أبيب، إن تلك الحملة حولت قوات صنعاء من قوة محلية وإقليمية إلى قوة ذات تأثير عالمي.

وفي الوقت نفسه قال أحد كبار المحللين في مجموعة الأزمات الدولية إن اليمنيين يشعرون بسعادة غامرة عندما يعلمون أنه من اليمن، وسرعان ما يبدأون في الحديث عن قوات صنعاءومدى شجاعتها.. ولذلك يرون أن قوات صنعاء هي أملهم الوحيد في تحدي ما يعتبرونه هيمنة غربية.

الصحيفة تطرقت إلى أن الحكومات العربية التي خاضت ذات يوم حرباً مع إسرائيل وقادت حظراً نفطياً لمعاقبة داعميها الغربيين، كان رد فعلها على الحرب في غزة في الغالب إدانات علنية، وحملات مساعدات وجهود دبلوماسية للضغط من أجل وقف إطلاق النار، مما عزز الشعور بالعجز بين أوساطها.

وأضافت أن بعض مواطنيهم يفضلون رؤيتهم يقطعون العلاقات مع إسرائيل أو يتخذون إجراءات أخرى أكثر قوة..وفي مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء، وصف إيلون ليفي، المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، قوات صنعاء بأنها تمتلك وعيًا ذاتيا كأشرار الرسوم المتحركة”.. ووصف هجماتها بأنها تهديد واضح لإسرائيل.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com