Herelllllan
herelllllan2

صحيفة أمريكية: هجمات اليمن تبعث رسالة لـ “بايدن”: تراجع أو ستكون أنت التالي!

يمانيون – متابعات
نشرت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية مقالا يكشف مستقبل العلاقة المتهالكة التي تجمع بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال الكاتب الأمريكي ميتشل جودوين خلال مقالته إنه وعلى مدى السنوات العديدة التي ضلا فيها في نظر الجمهور، لم يكن جو بايدن وبنيامين نتنياهو صديقين أبدا ونادرا ما كانا حليفين. وقد تفاقمت خلافاتهم السياسية الأساسية بسبب سنوات من الخلاف البعيد المدى.

ثم فجأة، جمعهم الإرهاب معا في ما يشبه حفل زفاف البندقية. زار بايدن إسرائيل بعد 11 يوما فقط من هجوم حماس في 7 أكتوبر، حيث تعانق هو ونتنياهو في عناق غريب.

بعد فوات الأوان، يبدو أن هذه كانت ذروة علاقتهما الجديدة. لقد كان الأمر في حالة انحدار منذ ذلك الحين، والفجوة بينهما تتسع بوتيرة مثيرة للقلق وتبين ذلك أكثر من خلال العناوين الإخبارية المتصدرة في الأيام الأخيرة مثل: “بايدن يحذر إسرائيل من أنها” تفقد الدعم “بسبب الحرب” “في تصريحات متبارزة، بايدن ونتنياهو يتجادلان حول مستقبل غزة” الخلافات بين بايدن ونتنياهو تمتد إلى الرأي العام “وأضاف الكاتب، أنه من الصعب أن نرى كيف يمكن إقناع أي ناخب أمريكي بسحب الرافعة من خلال مثل هذه العروض من الضعف تحت الضغط.

هذا لا يعني أن بايدن قد تخلى عن إسرائيل تماما. ولا تزال مجموعتا الناقلتين اللتين أرسلهما في المنطقة وما زالت ترسل الإمدادات العسكرية.

وفي الواقع، دار الرئيس حول الكونغرس بحثا عن الشحنة الأخيرة عندما تحرك المشرعون ببطء شديد. لكن لا يمكن إنكار أنه كان يقدم المساعدة لإسرائيل بيد ويصفعها باليد الأخرى ولا يكاد يمر يوم دون أن يوبخ بايدن أو أي شخص في فريقه نتنياهو أو الجيش الإسرائيلي.

إن المطالبة المستمرة بأن تكون الدولة اليهودية أكثر حرصا على مساعدة وحماية المدنيين في غزة قد اتخذت لهجة غاضبة باستمرار مثل محاضرة الأخ الأكبر.
وهناك بالفعل تساؤلات في إسرائيل حول ما إذا كان ارتفاع عدد القتلى من جنودها يرجع جزئيا إلى استخدام التكتيكات المختارة لتلبية تحذير واشنطن بأن الساعة تدق بشأن المهمة وأن هناك حاجة إلى مرحلة أكثر استهدافا.

وصلت انتقادات بايدن إلى مستوى منخفض جديد الأسبوع الماضي، عندما اتهم إسرائيل في تصريحاته للمانحين، ومعظمهم من اليهود، بقصف” عشوائي “.

وحاول المساعدون تخفيف المعنى، لكن الكلمة كانت بمثابة اتهام صريح وصادم للاحتلال الإسرائيلي. إن تقديمه للمانحين يؤكد فقط الطبيعة السياسية لنهج الرئيس ذي الوجهين.

هناك مكان خاص في الجحيم للرؤساء الأميركيين الذين يحاولون وضع مسافة بينهم وبين إسرائيل فقط لإرضاء منتقديهم، وبعضهم معادون للسامية.

لقد وصف السابع من تشرين الأول (أكتوبر) بأنه حدث 11 أيلول (سبتمبر) التي شهدتها إسرائيل، والأمة المحاصرة بحاجة إلى الدعم الأميركي المخلص، خشية أن يتشجع أعداؤها، وهم فيلق كبير، من البيت الأبيض المتردد ويقررون أنهم لن يدفعوا أي ثمن مقابل الانضمام إلى قطيع الذئاب.

إذا كانت مجموعة بايدن تريد أن تبدو متشددة وتحتاج إلى شخص ينتقدها، فماذا عن الصليب الأحمر لفشله في زيارة الرهائن الإسرائيليين وإخطار أفراد أسرهم بأحوالهم؟ أو ماذا عن هؤلاء الفلسطينيين الأبرياء الذين أظهروا حقيقتهم في استطلاع للرأي أجري مؤخرا؟

ووجدت أن السكان المدنيين في كل من غزة والضفة الغربية يدعمون حماس بأغلبية ساحقة ويواصل حزب الله إطلاق النار على شمال إسرائيل، مما يؤدي إلى إجلاء عشرات الآلاف من الأشخاص.

وبالمثل، أطلق أنصار الله، في اليمن، عشرات الصواريخ على إسرائيل وسفن الشحن في البحر الأحمر، وبعضها بالقرب من السفن العسكرية الأمريكية.
إن رسالة محور المقاومة في المنطقة للاحتلال وأمريكا من خلال هذا الهجوم متعدد الجبهات واضحة: تراجع، أو أنت ستكون التالي.

وأكد الكاتب الأمريكي أن رد بايدن أقل من الحد الأدنى، حيث نفذ الجيش الأمريكي مجموعة من الضربات ضد صهاريج تخزين الوقود ودمر بعض الطائرات دون طيار والصواريخ التابعة لأنصار الله في اليمن.

وأيا كان التحذير الذي يعتقد الرئيس أن ضبط النفس يرسله، فإنه لا يجدي نفعا . جوهر المشكلة، بطبيعة الحال، هو أن بايدن جاء إلى منصبه وهو نائم بالتزامن مع محاولة إدارة أوباما وبايدن لإغراء إيران بالعودة إلى النظام العالمي وقد فشلت هذه الجهود كما كان متوقعا.

عرب جورنال / نسيم الفيل

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com