Herelllllan
herelllllan2

مجلس الشورى يدين التصعيد الأمريكي في البحر الأحمر دعماً للعدو الصهيوني

يمانيون/ صنعاء

أدان مجلس الشورى، بشدة التصعيد الأمريكي في البحر الأحمر ومحاولاته توسيع دائرة الصراع في المنطقة، في سبيل تقديم الدعم والاسناد للكيان الصهيوني لارتكاب المزيد من الجرائم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني وعسكرة البحر الأحمر.
واعتبر مجلس الشورى في بيان له اليوم، الجريمة التي ارتكبها العدو الأمريكي باستهدافه ثلاثة زوارق تابعة للقوات البحرية اليمنية أثناء تأديتها واجبها الوطني في المياه الإقليمية اليمنية ما أدى إلى استشهاد عشرة من أبطال القوات البحرية، عملا عدائيا وتصعيدا خطيرا يهدد الملاحة الدولية.
وأشار إلى أن استهداف تلك الزوارق يمثل انتهاكا للسيادة اليمنية وتدخلا سافرا يهدد الملاحة الدولية رغم تأكيدات القوات المسلحة اليمنية على أمن الملاحة في البحر الأحمر وعدم اعتراض أي سفن عدا سفن الكيان الصهيوني أو المتجهة إلى الموانئ المحتلة حتى يكف صلفه عن الشعب الفلسطيني.
ولفت البيان إلى أن التحركات الامريكية والبريطانية في البحر الأحمر وباب المندب تعطي القوات المسلحة اليمنية مشروعية الرد وفقا للقانون والدستور اليمني والتعامل معها باعتبارها أهدافا معادية للجمهورية اليمنية.
وأهاب مجلس الشورى بأبناء الشعب اليمني الحر بكل قواه الوطنية، رص الصفوف والتكاتف ودعم كل الخيارات لمواجهة التهديدات والبلطجة الأمريكية البريطانية وخطرها القادم على أمن المنطقة.
وطالب الدول العربية والإسلامية والدول المشاطئة للبحر الأحمر بالاضطلاع بدورها الديني والإنساني والأخلاقي إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان غاشم وحصار جائر.
وأشاد المجلس بالمواقف المشرفة لحكومة جنوب إفريقيا ووزير خارجية جيبوتي المساندة للقضية الفلسطينية وكل الخيارات التي تصب في رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.
وترحم على أرواح شهداء القوات البحرية اليمنية الذين ارتقوا وهم يؤدون واجبهم الديني والأخلاقي في سبل الله وانتصارا للشعب الفلسطيني المظلوم.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com