Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي حدثت في مثل هذا اليوم 19 يناير

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 19 يناير سقط عدد من الشهداء والجرحى جراء قصف جوي وبري شنه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على المحافظات.
ففي 19 يناير 2016، استشهد 14 مواطناً وأصيب خمسة آخرين معظمهم من النساء والأطفال في غارة شنها طيران العدوان على منزل المواطن حسين صرمي بمنطقة مران، في مديرية حيدان بمحافظة صعدة، فيما استشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرين في غارة استهدفت منطقة الصحن بمدينة صعدة، وشن أيضاً غارة على منطقة طخية، وغارتين على وادي والبة بمديرية الظاهر.
واستشهد 12 طالبا ومعلمة وأصيب ثلاثة آخرين وامرأة جراء غارة لطيران العدوان على حي الحرَّير شرق مدينة تعز أثناء خروج الطلاب من المدارس.
وشن الطيران المعادي سلسلة غارات على مدينة الثورة الرياضية بالجراف وتبة التلفزيون بمديرية الثورة ومنطقة وادي أحمد ودارس في أمانة العاصمة، ما أدى إلى تضرر المنازل والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة.
كما شن الطيران عدة غارات على مطار صنعاء الدولي، ومصنع العاقل للبفك بحي النهضة ما أدى إلى تدميره، واستهدف بعدة غارات حديقة 21 سبتمبر، وبغارة منطقة التحرير الآهلة بالسكان بجانب فندق هلتاون أدت إلى تضرر المنازل والممتلكات العامة والخاصة.
وشن طيران العدوان خمس غارات على منطقة المحجزة بمديرية صرواح وأربع غارات على مفرق الجوف بمديرية مجزر، مستهدفا مبنى إدارة الأمن ومدرسة، وثلاث غارات على جبل هيلان الإستراتيجي في محافظة مأرب.
واستهدف طيران العدوان في محافظة صنعاء بثلاث غارات منطقة ضلاع في مديرية همدان وبغارتين منطقة صرف في مديرية بني حشيش وشن غارات على منطقة الوتدة بمديرية خولان، أسفرت عن أضرار في الأراضي الزراعية وممتلكات المواطنين.
طيران العدوان قصف منطقة غولة عجيب بمحافظة عمران، مستهدفا مزرعة للدواجن، كما شن ثلاث غارات على منازل مواطنين في قيفة بمحافظة البيضاء، وغارتين على جبل الكرس في مديرية حيران بمحافظة حجة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2017، أصيب أربعة مسافرين في غارتين لطيران العدوان استهدفتا الخط العام في مديرية مناخة بمحافظة صنعاء، كما شن ثماني غارات على جبل يام غارتين منها باستخدام القنابل العنقودية، وغارة على منطقة الحرشفة بمديرية نهم، وثلاث غارات على منطقة السواد في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء، مخلفا أضراراً في الممتلكات الخاصة ومزارع المواطنين.
وفي محافظة صعدة شن الطيران المعادي ثلاث غارات على منطقة مران بمديرية حيدان، وثلاث غارات على منطقة الرماديات بمديرية الظاهر الحدودية، خلفت أضراراً بليغة في مزارع المواطنين وسياراتهم، وثلاث غارات على آل مجدع والثعبان ومركز مديرية باقم، في حين تعرضت منطقتا عياش وآل الشيخ بمديرية منبه لقصف مدفعي وصاروخي سعودي.
طيران العدوان شن غارة على تبة الخزان بمديرية مقبنة، وغارة على الطريق الرئيسي في مفرق العيَّار، وثلاث غارات على مديرية المخا بمحافظة تعز، وغارة على مديرية المتون بمحافظة الجوف، وثلاث غارات على منطقة كهبوب بمحافظة لحج.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية ميدي، وغارة على مديرية حرض بمحافظة حجة، وغارة على قرية دير عفيف شمال الحديدة، وغارة على منطقة عُبال في مديرية الحجيلة بمحافظة الحديدة.
وفي 19 يناير 2018، أصيب أحد الصيادين أصيب وهو على متن قاربه إثر استهدافه من قبل زوارق العدوان قبالة سواحل الصليف بمحافظة الحديدة.
وشن طيران العدوان في محافظة صعدة ثلاث غارات على محطة للمشتقات النفطية بمنطقة فروة وغارة على الخط العام في منطقة آل عقاب في مديرية سحار، وغارة على الخط العام بمنطقة آل عمار في مديرية الصفراء.
واستهدف الطيران بأربع غارات منطقة البقع بمديرية كتاف، وبغارة منطقة آل صبحان بمديرية باقم، وشن أربع غارات على مدينة الربوعة في عسير، وغارة على موقع الطلعة في نجران، وغارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2019، شن طيران العدوان غارتين على مديريتي رازح وشدا، أحدثتا أضراراً في ممتلكات المواطنين، في حين تعرضت مناطق متفرقة من مديريات باقم ورازح وشدا، لقصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف الطرق العامة ومزارع ومنازل المواطنين.
وفي 19 يناير 2020، قصف مرتزقة العدوان منازل وممتلكات المواطنين في شارع الخمسين ومدينة الشعب السكنية بمدينة الحديدة بثماني قذائف مدفعية، وبالقذائف المدفعية والعيارات الرشاشة مدينة حيس، وأطلقوا 34 قذيفة مدفعية باتجاه شرق حيس.
وقصف المرتزقة بالعيارات الرشاشة منطقة كيلو 16 وبعشر قذائف مدفعية قرية الشجن في مديرية الدريهمي، واحترق منزل مواطن شمال غرب مدينة الدريهمي إثر استهدافه بالأعيرة المتوسطة والثقيلة.
وشن طيران العدوان غارتين على مديرية نهم بمحافظة صنعاء.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2021، استهدف طيران العدوان بثلاث غارات مديرية خب والشعف في محافظة الجوف وبغارة مديرية مدغل في محافظة مأرب، وشن ثلاث غارات على مديرية الظاهر وغارة على مديرية كتاف بمحافظة صعدة، وغارة على إحدى المزارع بمديرية حيران، وغارتين على مديرية حرض في محافظة حجة.
وفي محافظة الحديدة، شن الطيران التجسسي ثلاث غارات على الفازة والتحيتا، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية والتحيتا وقرب شارع الـ50 وقصفوا بـ 217 صاروخاً وقذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.
وفي 19 يناير 2022، استشهد خمسة مواطنين بينهم طفلان، في غارة شنها طيران العدوان على سيارة في منطقة شرق بمديرية حريب محافظة مأرب، كما شن أربع غارات أخرى على المديرية .
كما شن الطيران في المحافظة نفسها عشر غارات على مديرية الجوبة، وخمس غارات على البلق بمديرية الوادي، وثلاث غارات على مديرية العبدية، وغارة على مديرية صرواح.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على مدينة البيضاء، وأربع غارات على جبل النبي شعيب بمديرية بني مطر وغارة على منطقة جربان في مديرية سنحان، وغارة على منطقة الخربة في سعوان بمديرية بني حشيش في محافظة صنعاء.
واستهدف الطيران المعادي بخمس غارات مطار صنعاء الدولي ومحيطه، وبأربع غارات منطقة عطان، في مديرية السبعين وبثلاث غارات الأكاديمية العليا في شارع المطار بمديرية الثورة ما أدى إلى أضرار بليغة في منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.
وشن طيران العدوان غارتين على منطقة اللبنات في مديرية الحزم وثلاث غارات على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف وثلاث غارات على منطقة الفاخر في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.
وشن طيران العدوان غارة على مستشفى عين بمحافظة شبوة، ما أدى إلى أضرار كبيرة فيه، واستهدف بغارة سيارة مواطن في الطريق العام أدت إلى احتراقها، ودمر منزلين ومزرعة ومحطة وقود تابعة للمواطنين، في المديرية.
واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية وقصفوا بالصواريخ والمدفعية والأعيرة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com