Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي حدثت في مثل هذا اليوم 24 يناير

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 24 يناير دمر العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي البنية التحتية ومساكن وممتلكات المواطنين في عدد من المحافظات ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.
ففي 24 يناير 2016، أصيب عدد من المواطنين إثر ثلاث غارات شنها طيران العدوان على الطريق العام في منطقة آل ربيعة بمديرية مجز في محافظة صعدة، كما شن غارات على منطقة آل الصيفي بمديرية سحار.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية حيران وغارتين على منازل ومحال تجارية في شعبة الدش بمنطقة بني حسن في مديرية عبس بمحافظة حجة.
ودمر طيران العدوان مبنى المجمع الحكومي بمديرية حوث في محافظة عمران، ما أدى إلى حدوث أضرار بليغة في منازل المواطنين المحيطة به، وشن غارات بأكثر من 15 صاروخا على منطقتي السبعين والنهدين في أمانة العاصمة واستهدف حي النهضة وحديقة 21 سبتمبر، ما أدى إلى أضرار بليغة في المباني ومنازل المواطنين ونزوح الكثير من الأسر.
واستهدف الطيران المعادي بغارتين الطريق العام في منطقة الخيام باﻻعروش في مديرية خولان بمحافظة صنعاء ما أدى إلى تضرر الطريق بشكل كبير، وشن عدة غارات على منطقة الأقروض بمديرية المسراخ في محافظة تعز وحي الحرّير القريب من فندق سوفتيل على طريق الحوبان، وغارات أخرى استهدفت معسكر قوات الأمن الخاصة في المدخل الشرقي للمدينة، ما أسفر عن تضرر عشرات المنازل المجاورة.
وشن طيران العدوان أربع غارات على منطقة حباب بمديرية صرواح وثلاث غارات على مفرق الجوف بمديرية مجزر في محافظة مأرب، وعدة غارات على منطقة العمشية في مديرية سفيان بمحافظة عمران واستهدف في محافظة البيضاء الأمن المركزي ومنطقة المناسح في مديرية ولد ربيع.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2017، شن طيران العدوان 30 غارة على مدينة المخا في محافظة تعز، في حين أطلقت البوارج أكثر من 150 صاروخاً على المدينة.
وشن الطيران المعادي 13 غارة على منطقة السواد في مديرية سنحان وبني بهلول بمحافظة صنعاء، وخمس غارات على قرية هجر كحلان وغارة على منطقة السليم بمديرية عسيلان في محافظة شبوة أسفرت عن أضرار في منازل ومزارع المواطنين والممتلكات العامة
واستهدف طيران العدوان بغارة موكب قائد المحور الغربي المرتزق اللواء عبدالغني الصبيحي في منطقة كهبوب بمحافظة لحج ما أدى إلى مقتل ستة من مرافقيه وإصابة آخرين.
وتعرضت منطقتا الرقة والبقعة بمديرية حيدان في محافظة صعدة لقصف صاروخي سعودي.
طيران العدوان شن غارة على منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه في محافظة الحديدة، وغارة على منطقة المخدرة في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وغارة على قرية قائم زبيد في جيزان.
وفي 24 يناير 2018، استشهد مواطنان بغارة شنها طيران العدوان على منطقة ذباب في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء.
واستشهد مواطنان بغارة لطيران العدوان استهدفت سيارة أثناء مرورها على جسر نشور بمديرية الصفراء في محافظة صعدة، كما شن أربع غارات على مناطق متفرقة بمديرية باقم.
واستهدف طيران العدوان ثلاث آليات محملة بمرتزقته خلف جبل بحرة بمديرية صرواح في محافظة مأرب، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم واحتراق الآليات.
وشن طيران العدوان غارتين على مدارس العمري بمديرية ذوباب في محافظة تعز، وأربع غارات على مناطق متفرقة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، وأربع غارات على مديرية ميدي في محافظة حجة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2019، استهدف المرتزقة بالأسلحة الثقيلة قرية الزعفران في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي في محافظة الحديدة، كما مشطوا بالعيارات الرشاشة قرية الشجن بالمديرية.
واستهدف قناصة المرتزقة عدداً من الأماكن في حارة الضبياني في منطقة 7 يوليو السكنية بمديرية الحالي، وقصفوا بالأسلحة الرشاشة والمدفعية منطقة 7 يوليو السكنية والمطار وكلية الطب، وبعدد من القذائف المدفعية باتجاه سيتي ماكس وفندق الواحة، واستهدفوا بمختلف الأسلحة مساكن وممتلكات المواطنين جنوب مدينة الحديدة.
واستحدثت جرافة عسكرية للمرتزقة تحصينات شرق مدينة الشباب بشارع الـ90 في مدينة الحديدة.
وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة آل ذرية بمديرية سحار، وثلاث غارات على مديرية باقم، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف منازل ومزارع المواطنين في باقم وقرى ومناطق متفرقة في مديرية شدا.
وشن الطيران المعادي ثلاث غارت على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وخمس غارات على مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء.
وفي 24 يناير 2020، استشهد مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.
واستشهد طفل وأصيب مواطن نتيجة قصف للمرتزقة على منطقة 7 يوليو السكنية بمدينة الحديدة، كما قصفوا بسبع قذائف هاون منازل وممتلكات المواطنين في شارع الـ 50 بالمدينة، وبالأسلحة الثقيلة والمتوسطة جنوب قرية القرشية في مديرية التحيتا.
واستهدف المرتزقة بـ 27 قذيفة مدفعية منطقة الفازة وبالرشاشات المتوسطة منطقة الجبلية بمديرية التحيتا ما أدى إلى أضرار في منازل ومزارع المواطنين.
ونفذ المرتزقة تمشيطاً مكثفاً بالرشاشات المختلفة على مزرعة الحاشدي في كيلو16 بمديرية الدريهمي.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية ذيبين في محافظة عمران، وغارة شرق مديرية المتون بمحافظة الجوف.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2021، شن طيران العدوان أربع غارات على منطقة الفرع في مديرية كتاف وغارة على مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة، وغارة على منطقة مجازة الغربية في قطاع عسير.
واستهدف طيران العدوان بثلاث غارات مديرية صرواح وبغارة مديرية مدغل في محافظة مأرب.
وفي محافظة الحديدة، شن الطيران التجسسي أربع غارات على منطقة الفازة بمديرية التحيتا ومنطقة الجاح في مديرية بيت الفقيه، في حين استحدث المرتزقة
تحصينات قتالية في الدريهمي وكيلو16 وقصفوا بـ 375 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.
وفي 24 يناير 2022، شن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة النهدين بمديرية السبعين بأمانة العاصمة، وغارتين على منطقة الصباحة بمديرية بني مطر في محافظة صنعاء، وثماني غارات على مديرية مقبنة بمحافظة تعز، و18 غارة على مديرية حريب وأربع غارات على مديرية الوادي وخمس غارات على مديريتي العبدية والجوبة بمحافظة مأرب.
واستهدف طيران العدوان بعشر غارات مديرية عين وبغارة مديرية بيحان في محافظة شبوة، وشن أربع غارات على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، وغارة على جمارك حرض بمحافظة حجة وغارة على مديرية خب والشعف وغارتين على مديرية المتون في محافظة الجوف ما أدى إلى أضرار كبيرة بالممتلكات العامة ومنازل المواطنين ومزارعهم.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com