Herelllllan
herelllllan2

شاهد.. النيران تلتهم السفينة النفطية البريطانية في خليج عدن بعد استهدافها بصواريخ البحرية اليمنية (تفاصيل+صور)

شاهد.. النيران تلتهم السفينة النفطية البريطانية في خليج عدن بعد استهدافها بصواريخ البحرية اليمنية (تفاصيل+صور)

أعلنت شركة “ترافيغورا” أن الطاقم يواصل جهود السيطرة على حريق في صهريج شحن في ناقلة النفط “مارلين لواندا” في خليج عدن بدعم من سفن حربية.

وكانت البحرية الهندية قد التقطت صورا للسفينة البريطانية النفطية (مارلين لواندا MARLIN LUANDA ) وهي مشتعلة بالنيران صباح اليوم.

وبحسب معلومات ، فإن الناقلة كانت تحمل على متنها وقوداً لتزويد الطائرات مسجلة على أنها متجهة الى اليونان، إلا أن الحقيقة هي أن الوجهة كانت “إسرائيل”.

وأضافت المعلومات أن قطعاً حربية أمريكية وبريطانية كانت ترافق الناقلة في البحر الأحمر، وقد تلقت هذه الأخيرة نداء استغاثة إلا أنها تراجعت تحت ضربات القوات المسلحة اليمنية والنتيجة كانت استمرار اشتعال النيران على متن الناقلة حتى الساعة.

وذكرت أن القوات المسلحة اليمنية كانت على علم مسبق بحمولة الناقلة ووجهتها النهائية وبالرغم من الحراسة الاميركية البريطانية الملاصقة لها تم استهدفها بشكل مباشر.

وتابعت أن عمليات الإغاثة تأخرت وتركت النار تشتعل لعدة ساعات فيها، مشيرةً الى أن سفن الحماية الأميركية والبريطانية أظهرت أنها غير قادرة على حماية السفن التابعة لها وهو ما ينعكس عدم ثقة بالإجراءات التي تتخذها واشنطن ولندن في البحر الأحمر.

وكانت القوات المسلحة اليمنية، أفادت أمس الجمعة بأن سفينة نفطية بريطانية احترقت بعد استهدافها بقصف صاروخي في خليج عدن.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان “انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية، عملية استهداف لسفينة نفطية بريطانية (مارلين لواندا) في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة”.

وأكد العميد سريع أن “الإصابة كانت مباشرة ما أدى إلى احتراق السفينة”، مؤكدًا “استمرار العمليات في البحرين الأحمر والعربي ضد السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان وإدخال الغذاء والدواء إلى الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com