Herelllllan
herelllllan2

فعالية ثقافية بذمار بذكرى استشهاد الإمام علي ويوم القدس العالمي

يمانيون../
نظم مكتبا الأوقاف والإرشاد ومدارس شهيد القرآن، والتعبئة العامة بمحافظة ذمار فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، ويوم القدس العالمي.

وخلال الفعالية التي أقيمت في المدرسة الشمسية تحت شعار “فزت ورب الكعبة” ، استعرض نائب مفتي محافظة ذمار العلامة إسماعيل الوشلي ، مكانة الإمام علي بن أبي طالب، ودوره في نصرة الإسلام ومساندة رسول الأمة صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، في تثبيت أركان الدولة الإسلامية ومواجهة قوى الكفر والطاغوت.

وتطرق إلى بعض المحطات والمواقف والبطولات لشهيد الأمة الإمام علي عليه السلام وشجاعته وزهد وحكمته، وما قدمه من تضحيات في نصرة دين الله.

وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام علي والسير على نهجه ومبادئه في إيمانه وجهاده ووقوفه إلى جانب الحق والدفاع عن المستضعفين.

وتطرق العلامة الوشلي إلى الأوضاع التي تمر بها الأمة نتيجة التخلي عن المبادئ التي سار عليها الإمام علي ونتائج المحاولات التي سعى إليها أعداء الإسلام في حرف مسار الأمة والالتفاف عن المبادئ الصحيحة التي أرساها ديننا الإسلامي.

وأشار إلى حجم المجازر وحرب الإبادة التي ترتكب بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أمام مرأى ومسمع ما يسمى بالمجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بالأمن والسلم العالمي وحقوق الإنسان وأمام تجاهل من الأنظمة العربية والإسلامية التي ابتلعت ألسنتها وتجاهلت كل ما يرتكب بحق إخوانهم الفلسطينيين.

وفي الفعالية التي حضرها مدير مكتب الأوقاف عبد الله محمد الجرموزي، وألقيت كلمتان من الثقافيين محمد العفاري، ونوح جسار، أكدت حاجة الأمة اليوم إلى العودة إلى نهج الإمام علي والسير على دربه والاقتداء به في مواجهة الأخطار والتحديات، التي تواجه الأمة والمضي نحو تعزيز جهود الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة والانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه فيما يواجهه من حرب إبادة وتأمر دولي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com