Herelllllan
herelllllan2

محافظة صنعاء تنظم فعالية خطابية بمناسبة يوم القدس العالمي

محافظة صنعاء تنظم فعالية خطابية بمناسبة يوم القدس العالمي

يمانيون/ صنعاء

نظّمت السلطة المحلية بمحافظة صنعاء بالتنسيق مع شعبة التعبئة اليوم فعالية خطابية بمناسبة يوم القدس العالمي للعام 1445ھ.
وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلس الشورى، أكد وكيل أول المحافظة حميد عاصم أهمية التذكير بالقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية الأولى للأمة واليمن بصورة خاصة.
واعتبر إحياء يوم القدس العالمي، رسالة لأبناء الأمة بأهمية توحيد الصفوف لمناصرة الشعب الفلسطيني في الدفاع عن وطنه وتقرير مصيره والتحرك لتحرير المقدسات والأراضي الإسلامية.
واستعرض عاصم، مراحل التقصير التي شهدتها الأمة العربية والإسلامية تجاه القضية الفلسطينية بدءاً من وثيقة ما تسمى بالتنازل عن قطعة أرض لليهود المساكين التي مثلت المحطة الأولى في خذلان الشعب الفلسطيني، مروراً بالحروب العربية الإسرائيلية التي شهدت خيانات أدت إلى ضياع الحقوق الفلسطينية والتوسع الإستيطاني للكيان الصهيوني الغاصب.
ولفت إلى أن القضية الفلسطينية قضية مفصلية ومهمة، والقدس يمثل مقياساً ومؤشراً وبوصلة لحالة العرب والمسلمين، ضعفاً وذلاً، أو عزة وكرامة.
وحث وكيل المحافظة على التحضير الجيد لإحياء مناسبة يوم القدس العالمي للتذكير بمظلومية الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من قتل وتدمير في غزة والأراضي المحتلة.
ودعا أبناء المحافظة إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية لإيصال رسالة لكيان العدو الصهيوني بأن القدس والأقصى والقضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية والأولى للأمة ولليمنيين بصورة خاصة.
وخلال الفعالية التي حضرها رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة مهيوب مهدي، تطرق مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة عزيز الرجالي وأمين عام رابطة علماء اليمن العلامة طه الحاضري إلى ما تتعرض له المقدسات والأراضي المحتلة من انتهاكات في ظل مشاريع التهويد الاستيطانية وما ينبغي على أبناء الأمة العربية والإسلامية القيام به للخروج من حالة الصمت والخنوع.
وأكدا أن يوم القدس، يوم مهم، وأي ثورة تتبناه هي ثورة حقيقية صادقة، وأشارا إلى الموقف اليمني الحقيقي ومحور المقاومة الصادق والداعم لمعركة “طوفان الأقصى”.
وطالبا أبناء الأمة العربية والإسلامية والشعوب الحرة بتبني مواقف شجاعة تجاه القدس وإرغام الأنظمة على إتخاذ خطوات حقيقية تلبي رغبات شعوبها الصادقة لمناهضة الإحتلال الصهيوني وتحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة والمقدسات الإسلامية.
تخللت الفعالية التي حضرها مسؤول التعبئة بالمحافظة حسن البعران وقيادات تنفيذية وعلماء قصيدة للشاعر عبد الباري عبيد.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com