Herelllllan
herelllllan2

300 شهيد..الحصيلة الأولية للعدوان على محافظة صعدة

يمانيون :

أعلن مركز رصد جرائم العدوان السعودي على اليمن أن الحصيلة الأولية للعدوان في صعدة شمالي البلاد بلغت 300 شهيد معظمهم من النساء والأطفال، فضلاً عن تدمير البنى التحتية للمحافظة التي أعلنت منكوبة منذ أيام.

 

وفي حصيلته الأولية لرصد وتوثيق الانتهاكات التي ارتكبت بحق اليمنيين منذ بداية العدوان على البلاد، أعلن مركز رصد جرائم العدوان السعودي على اليمن عدد الضحايا في صعدة بأنه بلغ 300 شهیداً والعدد مرشح للزيادة.

 

وقال أحد المواطنين من أهالي صعدة ،: “نستنكر الهجمات على المباني والمرافق العامة والمدنية وندعو الجميع إلى إفساح المجال أمام السلطة المحلية المنتخبة للقيام بواجباتها تجاه المواطنين في هذه الظروف الصعبة، وكذلك ندعو جميع المنظمات الإنسانية لتقديم العون والمساندة والإغاثة عبر السلطة المحلية المنتخبة في المحافظة.”

 

وأصبحت مشاهد الدمار والخراب تغطي كل شوارع المدينة فضلاً عن الصور اليومية للقتلى وخاصة من الأطفال والنساء وتدمير البنى التحتية والحصار الخانق حيث شكلت كلها أسباباً استدعت السلطة المحلية في المحافظة لإعلان صعدة مدينة منكوبة.

 

في السياق قال مدير مكتب بريد صعدة محمد اليازلي، : ندين ونستنكر ماقامت به دول التحالف الأميركية الصهيونية على محافظة صعدة التي باتت الآن منكوبة حيث قاموا باستهداف جميع المكاتب الحكومية والبنية التحتية بشكل عام.

 

وأضاف أن: المحافظة انتهت تماماً.. إستهدفوا المحال التجارية والمصانع العاملة في المحافظة.. واستهدفوا الإنسان بطبيعته كإنسان واستهدفوا الأطفال والنساء.

 

ورغم دخوله شهره الثاني لم يحقق العدوان أهدافه المزعومة.. وسط استمرار مسلسل قتل المدنيين وتدمير ممتلكاتهم في ظل صمت واضح ومتواطىء من المجتمع الدولي.

 

هذا ورغم إعلام محافظة صعدة اليمنية محافظة منكوبة، ورغم الحصار الذي تعيشه هذه المحافظة، ورغم الدمار المتواجد في كل مكان، مازال طيران العدوان السعودي مستمراً في قصفه للمنشأت والمباني في كل مكان!

قد يعجبك ايضا