Herelllllan
herelllllan2

صعدة تعلن انتاج جيل متطور من منظومة صواريخ النجم الثاقب تضرب العمق السعودي

صعدة تعلن انتاج جيل متطور من منظومة صواريخ النجم الثاقب تضرب العمق السعودي

يمانيون:عبدالقدوس طه:

كشف  الجيش اليمني واللجان الشعبية ولأول مرة النقاب عن منظومة صواريخ النجم الثاقب المتطورة محلية الصنع وتعد من جيل الصواريخ الحديثة والتكتيكية المتطورة وبتقنيات تختلف عن التقنيات التقليدية في الصناعات الصاروخية.

ويعد هذا الانجاز تطور في القدرات العسكرية وصناعات الحربية اليمنية ، وبهذا تدخل اليوم بمنظومة النجم الثاقب طور جديد من القدرات العسكرية والتسليحية فائقة التطور والتي تمكنها من توجيه ضربات مدمرة للعدو ، حيث تتميز المنظومة بقدارة كبيرة على المناورة واختراق رادارات العدو وسرعات هائلة وقوة تفجيرية شديدة  ، كما تحتوي المنظومة على انواع كثيرة بمسافات مختلفة تصل الى مدى 75  كيلو متر.

وكشفت مشاهد بثتها قناة المسيرة اليوم الثلاثاء للمرة الأولى عن انتاج منظومة صواريخ يمنية محلية الصنع تم إنتاج طرازات متعددة من قسم الصناعات العسكرية.

وتظهر المشاهد مشاركة المنظومة في قصف  مواقع عسكرية للعدو السعودي منذ بداية الرد على العدوان السعودي الأمريكي المستمر على البلاد منذ 61 يوم.

وهذه هي المرة الأولى التي يكشف فيها النقاب عن ادخال صواريخ صنعتها الكفاءات العسكرية اليمنية الى جانب الصواريخ المتعددة الطرازات التي استخدمت منذ بدأ الجيش اليمني واللجان الشعبية بالرد على العدوان السعودي الأميركي.

واطلق على المنظومة الصاروخية اسم “النجم الثاقب”، وهي عبارة قرآنية شهيرة، وتطلق صواريخ المنظومة من على منصات افرادية وثلاثية ، متحركة وثابتة.

ويبلغ مدى النجم “الثاقب1 ” 45 كيلومتر، وهو مزود براس متفجر يبلغ وزنه 50 كلغ من المواد الشديدة الانفجار، ويمكنه الحاق خسائر كبيرة في  التحصينات المسلحة والمنشآت العسكرية شديدة التحصين.

اما النجم “الثاقب 2 ” فيصل مداه الى 75 كيلومتر وهو مزود براس متفجر وزنه 75 كلغ من المواد شديدة الانفجار.

وتظهر المشاهد التي بثتها قناة المسيرة عمليات اطلاق متعددة لصليات من النجم “الثاقب 1” استهدفت عدد من المواقع والمعسكرات السعودية الحدودية وفي عمق منطقة جيزان.

وابرز المواقع التي تم استهدافها في جبهة جيزان هي: العمود، الام بي سي، جبل الدود، جبل الدخان، الرميح، برج ومركز الرديف، معسكر قوزع، ومعسكر العين الحارة، وهو معسكر كبير وله أهمية عسكرية استثنائية في منطقة جيزان.

كما بثت القناة مشاهد لإطلاق صاروخين من طراز النجم “الثاقب 2 ” من منصتين على اهداف في العمق السعودي بجيزان من اجل ردعه عن العدوان.

ويقول خبراء ومحللين أن المنظومة التي كشف عنها اليوم ليست الوحيدة وأن هناك كثير من المنظومات والإنجازات والصناعات العسكرية محلية الصنع التي لم يتم الإعلان عنها بعد وتم إنتاجها خلال السنوات الأخيرة ، ويتوقع أن الجيش واللجان الشعبية بدأت في استخدامها منذ بداية الرد على العدوان السعودي الأمريكي .النجم الثاقب 1 النجم الثاقب 2 النجم الثاقب

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com