Herelllllan
herelllllan2

الحديدة  : ترتيبات تدشين مسابقة “فرسان الاعلام “

الحديدة  : ترتيبات تدشين مسابقة “فرسان الاعلام “

يمانيون //

 

التقى القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم رئيس قطاع التلفزيون وقناة اليمن الفضائية والأولى يحيى حُميد ومدير الانتاج علي المقالح.

ناقش اللقاء الذي حضره مدير الإعلام بالمحافظة عادل حسن مكي، ترتيبات تدشين البرنامج المسابقاتي “فرسان الإعلام” في نسخته الأولى خلال اليومين المقبلين بالمحافظة والتي تتبناه وزارة الاعلام والمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون.

واستعرض اللقاء تقريراً حول الترتيبات والاستعدادات لانطلاق المسابقة وتشكيل اللجنة الإشرافية واللجان الفنية والإعلامية المساعدة ولجان التحكيم.

وتطرق اللقاء إلى برنامج المسابقة والمواعيد التي سبق تحديدها لتقديم المشاركات وكيفية التقديم وكذا مراحلها والأنشطة والبرامج التي ستتضمنها المسابقة.

وفي اللقاء أشاد قحيم بفكرة تنظيم المسابقة الهادفة تأهيل وتخريج جيل جديد من الإعلاميين ويجمع بين التأهيل والتدريب والتنافس، خلال عدد من المراحل وفقاً للمجالات والتخصصات الاعلامية المختلفة، كما يقدم فيها مجموعة من الجوائز والمزايا للفائزين في المسابقة.

وأكد حرص قيادة السلطة المحلية على التعاون وتقديم التسهيلات لإقامة المسابقة وإنجاحها.

من جانبه أكد رئيس قطاع التلفزيون أن تنظيم المسابقة، يأتي في إطار تجسيد أهداف قطاع الإعلام التي تضمنتها الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأشار إلى مشاركة أكثر من ألف إعلامي من مختلف المحافظات للتنافس على مجالات إعداد المذيع، التقديم، والإعداد والصحافة، والجرافيكس، والمونتاج، والتصوير، والإخراج .

ولفت حُميد إلى أن المسابقة تهدف لتعزيز دور الإعلام الرسمي في بناء الدولة والهوية الوطنية والدفاع عن قضايا الوطن وفقا لرؤية استراتيجية للإعلام اليمني .. مبينا أن المشاركين بالمسابقة خضعوا لدورات تدريبية في المجالات الرئيسية للمسابقة.

بدوره أشار مدير الانتاج بقطاع التلفزيون إلى أن برنامج مسابقة فرسان الاعلام مر بثلاث مراحل، الأولى “إعداد وثيقة المشروع وأدبياته والتحضير للترويج والإعلان، والتسجيل والاستقبال والتحضير لمرحلة التدريب والتنافس”.

وأفاد أن المرحلة الثانية اشتملت على إجراء برامج التدريب “تأهيل المشاركين نظريا وتطبيقيا وإجراء الأنشطة التنافسية وعرضها عبر وسائل الإعلام “.

ولفت المقالح إلى أن المرحلة الثالثة ستشهد إجراء التنافس بين الفرق المتأهلة من المراحل السابقة على المراكز الأولى في حلقات تلفزيونية بواقع 30 حلقة تعرض خلال رمضان المقبل.

وأكد أن حلقات المسابقة ستبث على القنوات الفضائية اليمنية الرسمية خلال رمضان المقبل بأنشطة تنافسية تنتهي بالتأهل للفوز باللقب في ثلاثة مجالات للعمل الإعلامي الصحفي والإذاعي والتلفزيوني.

وبين أن الفائزين في برنامج المسابقة سيحصلون على جوائز نوعية للمراكز الأولى وفرص وظيفية في مؤسسات الإعلام الرسمية وجوائز نقدية وعينية ومنح دراسية ودورات تأهيلية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com