رسالة اليمن الى العالم

الحديدة | فعالية ثقافية حول الهوية الإيمانية وذكرى الشهيد

يمانيون../

نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة اليوم فعالية ثقافية في إطار برنامج تأصيل الهوية الإيمانية والذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، استعرض وكيل المحافظة علي أحمد قشر المدلولات التي تؤصل الهوية الإيمانية التي خص بها رسول الهدى صلى الله عليه وآله وسلم أهل اليمن.

واعتبر التضحيات التي سطرها الشهداء في مختلف الجبهات، من أهم الدلالات والمعاني التي تثبت مدى تمسك اليمنيين بدينهم وهويتهم التي تأبى الاستسلام والخضوع لدعاة الضلال.

وأكد الوكيل قشر أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد، تمثل فرصة للتذكير بتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن والسير على خطاهم وتقديم سبل الرعاية لأسرهم.

فيما أكد مشرف المحافظة أحمد البشري، أهمية الحفاظ على الهوية الإيمانية النابعة من الدين الإسلامي الحنيف وبما يتوافق مع عادات وتقاليد الشعب اليمني الأصيلة .. منوها بالتضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وترابه الطاهر.

وأشار إلى الارتباط بين الشهادة والهوية الإيمانية، وما يشهده الواقع من أحداث، يؤكد مدى ارتباط اليمنيين وتمسكهم بالهوية الإيمانية وقيم وثوابت الدين الإسلامي الحنيف.

بدوره أشار مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالحديدة عبد الرحمن إسحاق إلى حاجة المجتمع اليمني لتعزيز الهوية الإيمانية في نفوس الأجيال .

ونوه بما سطره الشهداء من بطولات في الدفاع عن الوطن وسيادته، ما يحتم على الجميع الاهتمام بأسرهم .. لافتا إلى أن التضحية والفداء وبلوغ الشهادة من أجل الوطن والحفاظ على الهوية الإيمانية وسام شرف لكل الأحرار الذين يمضون على نهج الحق في مقارعة الباطل

فيما أكد مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة سليمان الفقيه وعضو رابطة علماء اليمن الشيخ صالح الحرازي، أهمية الحفاظ على الهوية الإيمانية في أوساط المجتمع وتخليد الأدوار البطولية للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن.

تخلل الفعالية التي حضرها نائبا مدير المؤسسة خالد فكري وفضل أمين وموظفو المؤسسة عرض ريبورتاج عن تضحيات الشهداء وفقرات شعرية وإنشادية.

قد يعجبك ايضا