رسالة اليمن الى العالم

مؤسسة بنيان تختتم دورة تدريبية في أساسيات الحاسوب لذوي الإعاقة من جرحى الحرب

يمانيون //

اختتمت بصنعاء دورة تدريبية حول أساسيات استخدام الحاسوب بمشاركة 30 مشاركاً من ذوي الإعاقة من جرحى الحرب .

هدفت الدورة التي نظمتها مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع دائرة الرعاية الاجتماعية على مدى 20 يوم، إلى إكساب المشاركين مهارات وخبرات في مجال الحاسوب وتقنية المعلومات.

وفي حفل الاختتام أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين على أهمية اقامة مثل هذه الدورات التدريبية لذوي الاعاقة من جرحى الحرب لإعدادهم وتأهيلهم للمشاركة في عملية البناء والتنمية .

و حث نائب وزير التعليم العالي المشاركين على الاستمرار في العطاء في مجالات البناء والتنمية بنفس العزيمة والإرادة التي قدموها في جبهات الشرف والعزة والكرامة .. مشيدا بجهود مؤسسة بنيان ودورها في تأهيل وتمكين الجرحى في مختلف المجالات ودمجهم في سوق العمل .

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد حسن المداني أن الدورة تأتي في اطار برنامج تنمية وتمكين ذوي الاعاقة من جرحى الحرب ودمجهم في سوق العمل لتأهيلهم وبما يمكنهم من العمل في مختلف المجالات .

وأشار إلى حرص المؤسسة على تنفيذ مثل هذه البرامج للإسهام في دمج الجرحى في أعمال تتناسب مع إعاقتهم بعد تأهيلهم وبناء قدراتهم لخدمة سوق العمل .. مؤكدا أن الجرحى بإمكانهم الاسهام في خدمة التنمية في البلاد كونهم ساهموا في حماية الوطن وحققوا الانتصارات في مختلف جبهات العزة والكرامة .

ونوه المداني بأن المؤسسة ستعطي الأولوية للجرحى ولأسر الشهداء في كافة البرامج والمشاريع التي تنفذها .

وألقيت عدد من الكلمات من قبل نائب المدير التنفيذي للمؤسسة للبرامج والمشاريع عبدالسلام الكحلاني ومدير دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع مهند المتوكل ومدير مؤسسة يدا تبني عدنان العزي وضابط المشروع علي الجرحزي وعن المشاركين كرار المعافا، أشارت في مجملها إلى أهمية تأهيل وتمكين الجرحى في مختلف المجالات لدمجهم في سوق العمل وتفعيل دورهم في البناء والتنمية .

قد يعجبك ايضا