Herelllllan
herelllllan2

الرويشان يؤكد أهمية العمل الطوعي في الدفاع المدني في ظل الظروف الراهنة

يمانيون../

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق جلال الرويشان، أهمية العمل الطوعي في الأنشطة الإنسانية وبشكل خاص في مهام الدفاع المدني.

وأوضح الفريق الرويشان في فعالية نظمتها مصلحة الدفاع المدني، اليوم بصنعاء بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية لبناء الدولة محمود الجنيد ووزير الدولة لشؤون الحوار والمصالحة الوطنية أحمد القنع ووزيرة حقوق الإنسان رضية عبدالله، أن التطوع من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وأخلاقيات وعادات المجتمع اليمني.

وأشار إلى الحاجة الملحة للتطوع في ظل الظروف الراهنة والمخاطر التي التي يمر بها أبناء الشعب اليمني كل يوم جراء العدوان الذي يتعمد استهداف المدنيين وتدمير البنية التحتية.

وأشاد بدور قيادة وكوادر الدفاع المدني رغم شحة الإمكانيات والصعوبات التي تواجه أعمالهم في ظل ظروف العدوان والحصار والحرب الاقتصادية.

من جانبه ثمن رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبد الفتاح المداني اهتمام المجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة الداخلية، من خلال الدعم المقدمة لأنشطة الدفاع المدني.

وأشار إلى أن قانون الدفاع المدني منح مصلحة الدفاع المدني صلاحيات تشكيل وتدريب وتنظيم فرق التطوع للقيام بأعمال الإنقاذ والإسعاف والإخلاء والإغاثة والخدمات الفنية.

وأكد المداني السعي لتشكيل قاعدة تطوعية في الدفاع المدني، لحماية الممتلكات العامة والخاصة وتخفيف الأعباء على كاهل المواطنين، ومواجهة الكوارث والحالات الطارئة.

ولفت إلى أن المصلحة أنشأت العديد من الفرق التطوعية المكونة من الشباب وهم في حالة عالية من الجهوزية للقيام بواجباتهم.

بدوره أشاد أحد المتطوعين بدور قيادة مصلحة الدفاع المدني على تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية التي تستهدف تأهيل الشباب .. مبديا الاستعداد دعم جهود مصلحة الدفاع المدني في تنفيذ المهام المناطة بها في أوقات الصعاب.

تخلل الفعالية عرض للمهام والانجازات التي حققتها مصلحة الدفاع المدني وكذا فلاش توعوي، وتوزيع شهادات التقدير على عدد من المتطوعين خريجي الدورات التدريبية.

حضر الفعالية مفتش عام وزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد ووكيل مصلحة الدفاع المدني العميد عبد الكريم معياد ومدير التوجيه والعلاقات في المصلحة العقيد خالد الشراحي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com