رسالة اليمن الى العالم

صلح قبلي ينهي النزاعات بين مديريتي صوير والجميمة منذ سبعين عاما

يمانيون: حجة

رعى عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي التوقيع على اتفاق صلح لحل جميع النزاعات القائمة على الأراضي في القوبا وقرون حنان بين أبناء مديريتي صوير بمحافظة عمران والجميمة في محافظة حجة.

وجاء في اتفاق الحل “إنه ورأباً للصدع وعملاً بتوجهات قائد الثورة في إصلاح ذات البين، تم التوقيع على الاتفاق الذي يتضمن تسعة بنود تفصل في الخلاف بصورة جذرية وتحول دون حدوث أي خلاف بينهما في الحاضر أو المستقبل، وبما يضمن ويعزز الإخاء والتعاون بين أبناء القبيلتين، ويؤلف بين القلوب ويجمع الشمل، ويوحد الكلمة بين الجميع”.

وخلال التوقيع أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي الحرص على حقن دماء اليمنيين بإنهاء كافة النزاعات العالقة والتي لم يفصل فيها قضائيا أو قبليا طوال عقود.

وأشار إلى أن هذا الحل الجذري يأتي امتداداً للصلح القبلي التاريخي بين قبيلة الجميمة ومديرية صوير الذي وُقع في العاشر من أكتوبر الماضي وأنهى سبعين عاماً من الاقتتال والثأر والحرب بينهما، وما يقارب 30 قضية حرب، ونزاعات بلغ عدد القتلى فيها نحو 150 قتيلا وأكثر من ألف جريح.

حضر توقيع الاتفاق رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل ووزير الدولة رئيس لجنة الصلح نبيه أبو نشطان ومحافظا حجة هلال الصوفي وعمران الدكتور فيصل جعمان وأمين عام المجلس المحلي بعمران صالح المخلوس وعدد من أعضاء السلطة المحلية في المحافظتين.

قد يعجبك ايضا