رسالة اليمن الى العالم

صنعاء :اختتام ورشة تدريبية حول التوعية بأمراض السرطان و وسائل الوقاية منها

يمانيون //

اختتمت اليوم بصنعاء الورشة التدريبية الاولى للمشرفات الصحيات بمدارس امانة العاصمة حول التوعية بأمراض السرطان و وسائل الوقاية منها التي نظمها صندوق مكافحة السرطان .

و هدفت الدورة على مدى ثلاثة ايام الى اكساب 30مشاركة من المشرفات الصحيات بعدد من مدارس امانة العاصمة عدد من المعارف و الخبرات حول مرض السرطان ، اكثر الامراض السرطانية انتشارا في اوساط النساء ، كيفية اعداد الرسالة التوعوية بامراض السرطان و وسائل الوقاية منه .

و في الاختتام اكد رئيس مجلس ادارة صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبدالسلام المداني على اهمية عقد هذه الدورة للتعريف بمرض السرطان و كيفية الوقاية منه لتصحيح الكثير من المفاهيم الخاطئة حول طرق انتشار المرض و طرق العلاج .
و اشار الى الدور الهام للمشرفات الصحيات في نشر الوعي و الارشاد الصحي في اوساط طلاب و طالبات المدارس ..مؤكدا بان الصندوق حريص على اشراك المجتمع في عملية التوعية حول مرض السرطان بهدف خلق وعي جماعي حول هذا المرض الخبيث و كيفية العلاج وصولا للحد من انتشاره .
و نوه الى ان الدورات التوعوية و الارشادية ستستمر على مدار العام الحالي للوصول بالوعي المجتمعي حول مرض السرطان الى درجة عالية من الوعي الصحي ..مشيرا الى اهمية الفحص و الكشف المبكر للمرض حيث ان نسبة الشفاء تكون كبيرة جدا في حالة الكشف المبكر .
و لفت الى ان التوعية المجتمعية حول مرض السرطان مسئولية جماعية على جميع الجهات و القطاعات القيام بها ..داعيا وسائل الإعلام الرسمية و الاهلية الى القيام بدورها من خلال إعطاء مساحة كافية للتوعية و التثقيف الصحي ضمن برامجها اليومية .

و القيت عدد من الكلمات من قبل وكيل امانة العاصمة مدير مكتب التربية و التعليم بالامانة زياد الرفيق و مدير الصحة المدرسية بالامانة علي مرغم و خديجة العليي عن المشاركات اكدت على اقامة مثل هذه الدورات التدريبية لقيام المشرفات الصحيات بدورهن التوعوي و الارشادي و التثقيفي على اكمل وجه و بما يعود بالفائدة الصحية على المجتمع ككل .
و اشاروا الى ان استهداف المشرفات الصحيات بمثل هذه الدورات من اهم و اقوى الوسائل لنشر الوعي المجتمعي حول مرض السرطان و عوامل الخطورة و كيفية الوقاية منه و معالجته ..مشيدين بجهود صندوق مكافحة السرطان و دوره في نشر الوعي و الارشاد حول مرض السرطان في اوساط المجتمع و سعيها للحد من انتشار المرض اضافه الى دوره الهام في معالجة المرضى المصابين بالسرطان و التخفيف من معاناتهم .

قد يعجبك ايضا