Herelllllan
herelllllan2

انعقاد الاجتماع النصف سنوي لمدراء المؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي


يمانيون../

ناقش الاجتماع النصف سنوي لمدراء عموم المؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظات اليوم برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني مستوى سير الأداء خلال النصف الأول من العام الحالي .

واستعرض الاجتماع بحضور نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب الخطوات المنفذة من قبل المؤسسات المحلية وفق ماتضمنته المصفوفة المعدة والمتضمنة أهم الأولويات.

وتركز المصفوفة بدرجة اساسية على بلورة التوجيهات الرئاسية واستكمال تنفيذها بخصوص التوسع في خدمات المياه والصرف الصحي في المحافظات بما يكفل التوسع في خارطة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتهدف الموجهات والمحددات التي تضمنتها المصفوفة رفع كفاءة العمل في المؤسسات والانتقال بها الى مرحلة الاعتماد على الذات والقدرة على تغطية النفقات التشغيلية.

وأكد الاجتماع على تنمية المصادر المالية للمؤسسات من خلال رفع كفاءة التحصيل واتباع الوسائل التقنية الحديثة في هذا الجانب ،وكذا العمل على تحديث بيانات المشتركين .

وأكد وزير المياه والبيئة على تكاتف الجميع وتسخير الجهود لتحقيق نقلة نوعية في مستوى الأداء وبما يكفل تقديم خدمات مستدامة للمواطنين .

وأشار إلى أن قطاع المياه والصرف الصحي يعتبر من القطاعات الخدمية المرتبطة باحتياجات المواطنين على مدار الساعة الأمر الذي يتطلب من الجميع الاستشعار بحجم المسؤولية خاصة في ظل الظروف التي تمر بها اليمن نتيجة العدوان والحصار .

وشدد على ضرورة استكمال تنفيذ المصفوفة والرفع بخطط العمل للنصف الثاني من العام الجاري 2021 م .

من جانبه اشار نائب وزير المياه والبيئة إلى أن الوزارة تعمل بكل طاقتها على مساندة تحقيق الارتقاء بالعمل المؤسسي في جميع المؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي .

وحث مدراء عموم المؤسسات العمل على إعداد خطط طوارئ لمواجهة وتجاوز مختلف التحديات والتركيز بهذا الخصوص على التوسع في مشاريع الطاقة الشمسية .

وأثري الاجتماع بالعديد من النقاشات والمداخلات من قبل مدراء عموم المؤسسات والتي أكدت في مجملها حرص الجميع على تطوير الأداء والارتقاء بمستوى الخدمات .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com