Herelllllan
herelllllan2

عبد العزيز بن حبتور.. يؤكد دعم الحكومة لمشاريع تطوير القطاع السمكي

يمانيون../

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، دعم الحكومة ومساندتها للمشاريع الاقتصادية الهادفة إلى تطوير مختلف العمليات المتصلة بتسويق وتصنيع الأسماك والأحياء البحرية وتحقيق القيمة المضافة لهذا النشاط.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم وزير الثروة السمكية الدكتور محمد الزبيري، الذي أطلعه على أنشطة الوزارة خلال النصف الأول من العام الحالي وخططها المستقبلية لتطوير القطاع السمكي وتعزيز دوره في خدمة الأمن الغذائي، وكذا جهود الوزارة في سياق مشروع الاستزراع السمكي في السدود والحواجز المائية والنتائج الايجابية المحققة.

وناقش اللقاء الذي شارك فيه المدير التنفيذي للشركة الوطنية للتنمية والتصنيع السمكي عبدالله البروي ونائبه عبدالله بورجي، نشاط الشركة (حديثة الإنشاء) التي تمثل الجناح الاستثماري للقطاع السمكي وستتولى تنظيم عمليات البيع والشراء والتداول السمكي في الجمهورية وإنشاء أسواق مركزية بحسب المعايير الدولية والاشتراطات الصحية بما يضمن سلامة وجودة المنتج السمكي مع إعادة تأهيل الأسواق القائمة والإشراف علي عملية تسويق المنتجات البحرية في أمانة العاصمة ومراكز المحافظات.

حيث أوضح البروي، أن الشركة تستعد حاليا في إطار خطتها السنوية لافتتاح سوق الأسماك والأحياء البحرية المركزي بأمانة العاصمة، مع التوجه في الوقت ذاته لإعادة تأهيل الأسواق المركزية الحالية منها سوق البليلي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com