Herelllllan
herelllllan2

وزارة الصناعة تنظم فعالية توعوية حول أهمية إجراءات الأمن والسلامة

يمانيون../

نظمّت وزارة الصناعة والتجارة اليوم بصنعاء فعالية توعوية حول أهمية إجراءات الأمن والسلامة بالوزارات والمؤسسات الحكومية والمنشآت الصناعية والتجارية.

وفي الفعالية أوضح وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، أن الفعالية تأتي تدشيناً لأنشطة توعوية وتدريب وتأهيل الكوادر الوزارة، حول الدفاع المدني وإجراءات الأمن والسلامة وآليات الاستجابة السريعة للتعامل مع الحرائق وطرق الإخلاء.

وأشار إلى أن الوزارة وجهت المؤسسات والهيئات التابعة لها والمنشآت الصناعية والتجارية بالالتزام بإجراءات الأمن والسلامة وتوفير الإمكانات ومنظومات الدفاع المدني وأجهزة أطفاء الحرائق، نظراً لأهميتها في الحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

ولفت إلى أنه تم التوجيه بعدم منح التراخيص لأي منشأة صناعية أو تجارية مالم تلتزم بهذه الإجراءات .. موضحاً أن المنشآت تكلف مبالغ لا ينبغي البخل في توفير منظومات الدفاع المدني لحمايتها والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وأشاد الوزير الدرة بدور مصلحة الدفاع المدني في الاستجابة ومواجهة الكوارث والحوادث .. مؤكداً استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات لأعمال الدفاع المدني واستمرار التنسيق المشترك وإقامة الدورات والأنشطة التوعوية في مجالات الأمن والسلامة في كافة المنشآت.

فيما استعرض وكيل مصلحة الدفاع المدني اللواء عبد الكريم معياد ومدير المركز الرئيسي بالمصلحة العقيد علي السخيني، أهداف ومهام الدفاع المدني وواجباته في الحفاظ على حياة الإنسان والممتلكات العامة والخاصة ونشر الوعي في أوساط المجتمع بهدف تعزيز الحماية والوقاية ومواجهة وازالة آثار الكوارث.

وتطرقا إلى آليات وإجراءات الأمن والسلامة في الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها والمنشآت الصناعية والتجارية وتوفر منظومات الدفاع المدني وكيفية استخدامها.

وأشار معياد والسخيني إلى ضرورة تضافر الجهود بين الأجهزة الرسمية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في تحقيق النجاح المطلوب للدفاع المدني.

وقدما إرشادات للموظفين والعاملين بالوزارة وفرق الأمن والسلامة وكيفية وضع خطط طوارئ وتعليمات لمواجهة أي حوادث حرائق أو غيرها.

بدوره استعرض مدير الرقابة الصناعية بوزارة الصناعة والتجارة إبراهيم المتوكل شروط إنشاء المصانع والمنشآت الصناعية والتجارية.

وأشار إلى ضرورة وجود منظومات الدفاع المدني كشرط من شروط الموافقة على منح التراخيص لها .. لافتاً إلى أهمية الفعالية في نشر الوعي في أوساط الموظفين والعاملين بالوزارة كخطوة أولى يتبعها أنشطة توعوية في الجهات والمنشآت الصناعية والتجارية.

إلى ذلك اطلع وزير الصناعة ومعه وكيل مصلحة الدفاع المدني ومدير المركز الرئيسي بالمصلحة على جاهزية منظومة الدفاع المدني بوزارة الصناعة والتجارة.

واستمعوا إلى شرح حول آليات عملها وأهمية تدريب الكادر وفريق الطوارئ والتطوع من قبل مصلحة الدفاع المدني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com