Herelllllan
herelllllan2

رئيس المنظومة العدلية يتفقد سير العملية التعليمية بالمعهد العالي للقضاء

يمانيون../
أكد عضو المجلس السياسي الأعلى – رئيس المنظومة العدلية – محمد علي الحوثي، اليوم السبت، أهمية التزام طلاب المعهد العالي للقضاء بالتحصيل العلمي والتدريب والتأهيل المستمر لرفد السلطة القضائية بالكوادر المؤهلة للمساهمة في تحقيق العدالة وصون الحقوق والحريات.

جاء ذلك خلال تفقده ومعه رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل ووزير العدل القاضي نبيل العزاني، سير العملية التعليمية واختبارات الدفعة 23 قضاة وتدشين الدراسة للدفعة الأولى دبلوم علوم جنائية بالمعهد العالي للقضاء.

ونوه عضو السياسي الأعلى الحوثي إلى أن القيادة السياسية تسعى لتحسين أوضاع منتسبي السلطة القضائية حسب الإمكانات المتاحة لما من شأنه نيل الحقوق وتحسين بيئة العمل، مؤكداً أن العدالة مسؤولية دينية ووطنية.

وأشار إلى أن على القاضي أن يتحلى بالمسؤولية الأخلاقية في سلوكه والشرعية والقانونية في أحكامه من منطلق أهمية استقلال القضاء ودوره في إرساء مبدأ العدالة وسيادة القانون، مثمنا جهود السلطة القضائية في الوقت الراهن في إنجاز قضايا المواطنين.

من جانبه أكد رئيس مجلس القضاء ضرورة الجدية والاهتمام بالتحصيل العلمي والتطبيق العملي وحسن السيرة والسلوك لطلاب المعهد العالي للقضاء لعكس صورة إيجابية عن السلطة القضائية.

وشدد على أهمية مضاعفة الجهود وتكثيف التحصيل العلمي والشرعي والقانوني والتدريب والتأهيل والرقابة والتقييم المستمر لطلاب المعهد ليكونوا رافدا للسلطة القضائية للعمل في الميدان الذي يتطلب التحلي بالمسؤولية الدينية والأخلاقية والوطنية لتحقيق العدالة.

بدوره أكد وزير العدل بحضور نائب عميد المعهد العالي للقضاء الدكتور يحيى الخزان أهمية الالتزام بلوائح ونظم وآلية الدراسة بالمعهد لاكتساب المعارف والمعلومات وزيادة الحصيلة العلمية والقانونية للاستفادة منها في المرحلة العملية بعد التخرج.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com