Herelllllan
herelllllan2

اجتماع بصعدة يناقش تدخلات الأوتشا والهجرة الدولية

 

يمانيون// صعدة

ناقش محافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم مع نائبة مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، أندريا نويس ومدير البرامج بالمنظمة الدولية للهجرة دينا بارمر، احتياجات المحافظة من المساعدات الإنسانية.

وتطرق اللقاء بحضور وكيل المحافظة للشؤون الإنسانية محمد بيضان إلى الجوانب المتصلة بتفعيل عمل مكتب المنظمة الدولية للهجرة بالمحافظة، خاصة في ظل استمرار تدفق المهاجرين غير الشرعيين من الأفارقة إلى صعدة.

وأكد المحافظ عوض أهمية اضطلاع المنظمة الدولية للهجرة بدورها في التكفل بالإيواء والمأوى والصحة والماء والنظافة للمهاجرين وذلك من خلال فتح مكتب لها بالمحافظة.

وأشار إلى ضرورة توفير الاحتياج للموقوفين من المهاجرين الأفارقة، خاصة ما يتعلق بالأدوية والمستلزمات الطبية.

وشدد محافظ صعدة على ضرورة تدخلات الأوتشا في دعم المشاريع الإنسانية بالمحافظة، سيما في ظل ما تعرضت وتتعرض المحافظة من عدوان وتدمير للبنية التحتية لمختلف القطاعات.

من جانبها أكدت نائبة مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، الحرص على العمل بجدية في اليمن من خلال التسريع في تنفيذ المشاريع وتقديم المساعدات الإنسانية.

وأشارت إلى أنها ستقوم مع فريق من اليونيسف بزيارة مواقع المهاجرين الأفارقة, للاطلاع على احتياجاتهم من مشاريع المياه وكذا الاطلاع على وضع المهاجرين الأفارقة في مديرية منبه , لنقل صورة حقيقة عن الوضع الإنساني في صعدة.

بدورها أبدت مدير البرامج بالمنظمة الدولية للهجرة استعداد المنظمة التعاون في إيجاد حلول لمشكلة الأفارقة بالمحافظة.

عقب الاجتماع زار محافظ صعدة ونائبة مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” ومدير البرامج بالمنظمة الدولية للهجرة، مكان احتجاز المهاجرين الأفارقة والإطلاع على أوضاعهم ومستوى الخدمات المقدمة لهم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com