Herelllllan
herelllllan2

ندوة بجامعة الحديدة حول قضايا الأسرى والمفقودين والتوعية بحقوقهم وواجبات المجتمع تجاههم

يمانيون../

تحت شعار “الوفاء لأهل التضحيات والعطاء – الأسرى وأسرهم” أقيمت صباح اليوم الأحد بجامعة الحديدة ندوة فكرية ثقافية بعنوان “قضايا الأسرى والمفقودين والتوعية بحقوقهم وواجبات المجتمع تجاههم” نظمتها مؤسسة أحرار اليمن لرعاية وتأهيل وتنمية أسر الأسرى والمحررين بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.

وفي الندوة أكد وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي أن دعم ومساندة أسر وذوي الأسرى مسؤولية جماعية تقديرا لتضحياتهم في الدفاع عن الوطن.

وأشار إلى أن كل المؤامرات والحرب التي يشنها العدوان على الوطن بما يمتلكه من قدرات عسكرية هائلة لن تنال من عزيمة أبنائه الشرفاء.

وأشاد الوكيل حليصي بصمود الأسرى في سجون العدوان رغم ما يتعرضون له من تعذيب ومعاملة لا إنسانية وما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الميادين والجبهات.

وفي الندوة التي حضرها رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل أكد رئيس شعبة الرعاية الإجتماعية – ممثل مؤسسة أحرار اليمن بالمحافظة العقيد أحمد مكين القديمي أن التضحيات في سبيل سيادة الوطن وعزة وكرامة الشعب اليمني لن تتوقف وأن صمود اليمنيين سيجرف المعتدي المحتل مهما أمعن العدوان في جرائمه وحصاره.

مبينا أن تلك التضحيات أفشلت مخطط العدوان ومرتزقته لإحتلال الوطن .. وأشار إلى أهمية تحلي أسر الأسرى بالوعي والمزيد من الصبر والثبات.

وحث الجهات المعنية والمجتمع على مواصلة دعم أسر الأسرى بما يسهم في توفير احتياجاتها.. معتبرا ذلك أقل واجب نظير تضحياتهم دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وشدد على ضرورة مواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال وكل غالي ونفيس في سبيل عزة الوطن حتى تحقيق النصر وطرد الغزاة والمحتلين من أرض الوطن.

بدوره نوه نائب رئيس جامعة الحديدة للشؤون الأكاديمية الدكتور عز الدين معاذ بالأدوار البطولية للأسرى وصبرهم وثباتهم واستشعارهم لمسؤولية الدفاع عن الوطن .. مؤكدا أن تضحياتهم التي روت كل شبر من أرض الوطن أثمرت عزة ونصرا لليمنيين.

من جانبه أشار نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين علي صومل الأهدل إلى أن الشعب اليمني أثبت ماضيا وحاضرا وخلال سبعة أعوام من الصمود في وجه العدوان أنه عند شهادة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الذي قال عنه “الإيمان يمان والحكمة يمانية والفقه يمان”.

وتضمنت الندوة عدد من المحاور ركز الأول على قضايا الأسرى والمفقودين قدمه عميد المكتبات بالجامعة الدكتور عبدالله أحمد القليصي.

فيما تناول المحور الثاني الذي قدمه مدير مكتب حقوق الإنسان زين عبدالله دور المجتمع ومنظمات المجتمع المدني تجاه أسر الأسرى والمفقودين.

وأستعرض مدير مكتب الإرشاد عبدالرحمن الورفي ، في المحور الثالث جانبا من معاناة الأسرى وما يتعرضون له من تعذيب وحرمان في سجون العدوان ومرتزقته والتوعية الواجبة بحقوقهم.

حضر الندوة نواب رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات وهيئة أعضاء التدريس والطلاب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com