Herelllllan
herelllllan2

الأرصاد يصدر تحذير عاجل للمواطنين في محافظتي المهرة وحضرموت

يمانيون../

أطلق مركز الأرصاد الجوية قبل قيل ، تحذير عاجل للمواطنين في محافظتي المهرة وحضرموت بشأن الأمطار الغزيرة خلال الساعات القادمة.

وأوضح المركز في التحذير ، أن التيارات الرطبة المتدفقة من بحر العرب لا تزال تتسبب في غطاء واسع من السحب المنخفضة والمتوسطة في سماء اليمن تتخللها سحب ركامية ممطرة على مناطق واسعة من المهرة وحضرموت شرقا ممتدة غربا الى الهضاب الداخلية وصولا الى سلسلة المرتفعات الغربية وأجزاء من السواحل الغربية.

وتوقع المركز عودة هطول لأمطار أكثر غزارة على محافظتي المهرة وحضرموت ابتداء من منتصف هذه الليلة ، لافتا إلى أن فرص هطول الأمطار تزداد على أجزاء واسعة من البلاد مطلع الأسبوع القادم .

وكان المركز كشف في وقت سابق اليوم بأن “خرائط الطقس المختلفة وصور الأقمار الاصطناعية تشير إلى استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء وتدفق التيارات الرطبة من بحر العرب”.

وتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على الهضاب الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت وشبوة والسواحل الشرقية والجنوبية كما يحتمل هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من محافظات عدن أبين، البيضاء والضالع.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحيانا أثناء الفترة المسائية على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً إلى تعز و لحج جنوباً.

ولفت إلى أن استمرار الرياح الموسمية حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن لتصل سرعتها إلى 40 عقدة تعمل على ارتفاع الموج واضطراب البحر.

وحذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم.

ونبه مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com