Herelllllan
herelllllan2

حجة.. تدشين دورة تدريبية للتوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية بالمحافظة

يمانيون../

دشن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالتعاون مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بمحافظة حجة ، دورة تدريبية للتوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب.

تهدف الدورة التي تستمر خمسة أيام بدعم من اليونيسف، إكساب 25 مشاركا ومشاركة من مديريات كحلان عفار ونجرة وبني قيس وبني العوام والشغادرة، مهارات ومعارف للتوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية وكيفية إيصال رسائل التوعية للمواطنين بالمديريات المستهدفة.

كما تتضمن الدورة التعريف بكيفية التعامل مع هذه المخالفات الخطرة والتوعية بعدم لمس الأجسام الغريبة أو العبث بها أو الاقتراب منها وإبلاغ السلطة المحلية أو أقرب قسم شرطة.

وخلال افتتاح الدورة أشاد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم, بالدور الإنساني الذي يقوم به المركز التنفيذي في إيصال رسائل التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الغارات.

وأشار إلى أن المحافظة في أمس الحاجة لمثل هذه الدورات في كافة المديريات التي تعرضت لقصف بجميع أنواع القنابل بما فيها العنقودية التي لا يزال خطرها قائما.. حاثاً المشاركين على الاستفادة من مخرجات الدورة لتحقيق الأهداف المنشودة.

من جانبه أشار مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة علان فضائل، إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في إيصال الرسائل المجتمعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية بالشكل الصحيح للتقليل من ضحاياها.

فيما استعرض كبير المدربين في المركز جميل جعفر، أدبيات الدورة والمعلومات التي سيتلقاها المشاركون ورسائل التوعية عن مخاطر الألغام والقنابل العنقودية.

وأشار إلى أن المشاركين في الدورة سيبدؤون أعمال التوعية في المديريات المستهدفة وبلورة المعلومات إلى رسائل توعية لكافة شرائح المجتمع.

حضر افتتاح الدورة مشرف التوعية بالمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالمحافظة أحمد الهريشة ومنسق مشروع التوعية بالمحافظة عبد الغفور الكحلاني.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com