Herelllllan
herelllllan2

عاجل.. الكشف عن أسماء القيادات العسكرية والأمنية المتورطة في مجزرة الحرق بتعز.. تفاصيل

عاجل.. الكشف عن أسماء القيادات العسكرية والأمنية المتورطة في مجزرة الحرق بتعز.. تفاصيل

يمانيون – متابعات

كشفت مصادر صحافية، اليوم الخميس، عن وقوف عدد من مايسمى قادة فصائل الشرعية المنضوية في تحالف العدوان خلف فاجعة مجزرة الحرق في مدينة تعز، مساء الأربعاء.

وأكد الصحافي عمران فرحان، أحد أبناء المدينة، تورط قيادات بشكل مباشر بالجريمة وقيادات أخرى وفرت الغطاء للمجرمين للقيام بالمجزرة.

وتأتي هذه التصريحات، في الوقت الذي تسعى قيادات عسكرية إلى تمييع الجريمة بالتزامن مع استنفار قبائل الصبيحة التي تنحدر منها أسرة الحرق للأخذ بثأر الضحايا.

وأوضح عمران، في منشور على حائطه بفيس بوك، أن ماجد الاعرج، الساعد الأيمن لمرشد الإخوان بتعز، كان قد غادر منزل مايسمى قائد شرطة الدوريات في منطقة عقافة والقريبة من ساحة المواجهات، قبل تنفيذه للهجوم على منزل الحرق، في مؤشر على حصوله الضوء الأخضر لتنفيذ الجريمة.

وأكد الكاتب الصحافي، أن المدعو أكرم القيسي، الرجل المقرب الآخر لمرشد الأخوان، عبده سالم المخلافي، والذي نصب خلفًا لماجد الأحرق عقب مقتل الأخير، هو من قاد الحملة بمساندة ضابط أمن اللواء الخامس حرس رئاسي، عمار الصراري.

وأضاف أن ضابط بالبحث الجنائي يدعى ماجد الزنقل، شارك في الجريمة من خلال محاولته تصفية المصابين تحت ذريعة التوسط، إضافة إلى خطاب الياسري، قائد مايسمى كتيبة اللواء 170 دفاع جوي، التابع للمدعو حمود المخلافي، القيادي الإصلاحي البارز.

كما شارك في العملية، وفق عمران، القيادي في اللواء الخامس وضابط أمن القلعة عبدالله حمود الحساب، وكذا مايسمى كتيبة من اللواء 145 بقيادة المدعو/يوسف العوفي، إضافة إلى المدعو/ عمار القاضي، قائد إحدى العصابات بتعز، والمطلوب الأمني الذي سبق وأن حددته شرطة تعز على قائمة المطلوبين، إلى جانب عارف صورعة المطلوب الأمني سابقًا والقيادي في محور تعز التابع للإصلاح حاليًا.

وتشير المعطيات التي تم كشفها من قبل الكاتب الصحافي عمران فرحان، إلى أن العملية جاءت تنفيذًا لمخطط يقوده قادة عسكريين وأمنيين تابعين لما يسمى الشرعية، يهدف إلى تصفية أسرة الحرق التي قتل منها قرابة 12 شخصًا بينهم امرأة حامل وإحراق عدد من المنازل فضلًا عن اختطاف آخرين بينهم أطفال.

وكانت قبائل الصبيحة في محافظة لحج، قد هددت قوات مايسمى حزب الإصلاح باتخاذ إجراءات تصعيدية في حال لم تسلم الجناة الذين ارتكبوا الجريمة المروعة بحق أسرة الحرق المنتسبة لهذه القبائل

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com