Herelllllan
herelllllan2

حركة طالبان تسيطر على مدينة هرات الاستراتيجية ليصبح تحت سيطرتها 11 ولاية

يمانيون – وكالات

أعلنت حركة طالبان عن سيطرة قواتها على ولايات جديدة ليرتفع عدد مراكز الولايات الأفغانية التي أصبحت تحت سيطرتها إلى 11 بعد سيطرتها على ولايتي هرات وغزني، فيما اقتحم مقاتلو الحركة مدينة قندهار جنوبا.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن حركة طالبان أكدت سيطرتها على مقر ولاية هرات غربي البلاد، وأن الاشتباكات مع القوات الحكومية لا تزال مستمرة على تخوم المدينة.. فيما بث المتحدث باسم الحركة، ذبيح الله مجاهد، صورا قال إنها توثق سيطرة مقاتلي الحركة على مركز شرطة هرات.

كما أعلن ذبيح الله صد هجوم للقوات الحكومية في منطقة شامتال بولاية بلخ، وقال: إن مقاتلي الحركة استولوا على أسلحة ومعدات خلال الاشتباكات هناك.

من جانبه، أفاد مصدر أمني أفغاني بأن اشتباكات بين القوات الحكومة ومسلحي طالبان تجري داخل مدينة قندهار جنوبي البلاد، وإنه تم وقف جميع الرحلات من وإلى مطار المدينة بسببها، في حين نشر المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، مشاهد قال إنها لوصول مقاتلي الحركة إلى ساحة الشهداء بالمدينة.

وكان المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد أكد سيطرة مسلحي الحركة على مقر ولاية غزني وسط البلاد، ما يرفع عدد مراكز الولايات التي أصبحت تحت سيطرة الحركة إلى 10.

وأضاف مجاهد في تغريدات له: إن عشرات الجنود من القوات الحكومية قتلوا خلال المعارك، وأن طالبان استولت على أسلحة ومعدات خلال تقدمها نحو مكتب حاكم الولاية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com