Herelllllan
herelllllan2

الأضرعي: : تحالف العدوان يحتجز السفينة “هارفيست” تحمل أكثر من 29 طنا من الديزل

يمانيون – معين محمد

أكد المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الأضرعي بأن تحالف العدوان بقيادة أمريكا قام اليوم باحتجاز سفينة جديدة محملة بكمية (29,727) طنا من مادة ‎الديزل.

وأوضح المدير العام التنفيذي للشركة في تصريح لـ “الثورة نت” أن تحالف العدوان احتجز السفينة (هارفيست) والتي تحمل مادة الديزل المخصصة للاستهلاك العام ومنعها من الوصول إلى ميناء ‎الحديدة على الرغم من تفتيشها وحصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة .

وأشار الأضرعي الى أن عدد السفن المحتجزة حاليا من قبل تحالف العدوان ارتفعت إلى 5 سفن نفطية.

مؤكدا بأن جميع السفن المحتجزة استكملت كافة إجراءات الفحص والتدقيق عبر آلية بعثة التحقق والتفتيش في جيبوتي (UNVIM) وحصلت على التصاريح الأممية التي تؤكد مطابقة الحمولة للشروط المنصوص عليها في مفهوم عمليات آلية التحقق والتفتيش.

واعتبر الأضرعي تمادي تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية، انتهاكاً سافراً للأعراف والمواثيق الدولية التي تجرّم المساس باحتياجات المدنيين.

ولفت إلى أن ذلك فاقم من حجم الكارثة الإنسانية الأكبر على مستوى العالم حسب وصف مسؤلي الأمم المتحدة الذين يتغاضون عن جرائم دول العدوان بقيادة أمريكا وحربها السافرة على الشعب اليمني.

داعياً أحرار العالم إلى الوقوف مع قضية الشعب اليمني ومظلوميته والضغط لإيقاف القرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية واطلاق كافة السفن المحتجزة..

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com