Herelllllan
herelllllan2

تعز.. فعالية ثقافية بمديرية صالة بمناسبة ذكرى عاشوراء

يمانيون../

أقيمت اليوم بمديرية صالة في محافظة تعز فعالية ثقافية وخطابية إحياء لذكرى عاشوراء وفاجعة كربلاء.

وخلال الفعالية التي حضرها عدد من المشرفين والمسئولين و القيادات العسكرية و الأمنية بالمحافظة ألقيت عدد من الكلمات أكدت أن الشعب اليمني يعيش يومياً كربلاء وفي كل منطقة عاشوراء جراء هذا العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الذي يقتل الأطفال و النساء والشباب ويحاصر شعباً بأكمله .

وأشارت الكلمات إلى أن ثورة اليمنين ضد طغاة العصر وحلفائهم هي امتداد لثورة الحسين بن علي ضد المجرمين والطغاة الذين حولوا دين الله وانحرفوا بالأمة عن منهجها القويم .

ولفتت أن التخاذل اليوم يعني مزيداً من المآسي الكربلائية الحسينية من قبل أعدائها .

فيما ألقى الأخ حسن الجبلي كلمة المناسبة أكد فيها أن تشابه مظلومية الشعب اليمني بمظلومية الإمام الحسين بن علي من قبل بني أمية الذين جعلوا من النصارى و اليهود مستشارين لهم تماما كما يحدث اليوم فقد شن آل سعود ونهيان عدوانهم على اليمن بتوجيهات من اليهود والنصارى .

وبين أهمية التحرك الفاعل ضد هذا العدوان والإنتصار لمظلومية هذا الشعب وبذلك تكون هذه الثورة امتداداً لثورة الحسين بن علي عليهما عليه السلام .

وألقى نشوان المحامي المشرف الإجتماعي للمديرية كلمة أكد فيها أن ثورة الإمام الحسين نصرة لدين الله ومقارعة الطغاة والظالمين ولهذا تم استهداف هذه الثورة وقائدها .

مؤكداً أن ذكرى عاشوراء برغم ما فيها من آلالام ومآسي إلا أنها تعبر عن الشموخ والكرامة والتضحية لإعلاء كلمة الله ونصرة لدينه وهو ما يجسدها أبناء هذا الشعب ضد العدوان واقعاً عملياً كما جسده الحسين و اصحابه و ذويه في عاشوراء ملاحم توجت بالدم .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com