Herelllllan
herelllllan2

مناقشة أداء مكتب هيئة الأوقاف بأمانة العاصمة

يمانيون../

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبدالله علاو، أداء مكتب الهيئة بالأمانة ومستوى تنفيذ خطة العمل وتحصيل موارد الأوقاف للعام الجاري.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدراء مكتبي الهيئة بالأمانة عبدالله عامر ومحافظة صنعاء عبدالرحمن السراجي والشؤون القانونية بالهيئة العامة عادل القانص, نشاط المكتب وفروعه بالمديريات، وإجراءات تسهيل معاملات المنتفعين وتعزيز النهوض بالعمل الوقفي.

وتطرق إلى دور المكتب في حماية أعيان وممتلكات الأوقاف ومتابعة قضاياه المنظورة لدى القضاء وتحصيل الحقوق وتطوير وتحديث الأنظمة الإلكترونية وغيرها من الخطوات الكفيلة بتعزيز الأداء على مستوى مديريات الأمانة.

كما ناقش الاجتماع بحضور مديري الأعيان وليد العلوي والشؤون المالية نبيل العميسي, إلى المواضيع المتعلقة بالعمل التكاملي بين الهيئة ومكتبها في الأمانة وبقية المؤسسات لحماية أًصول وممتلكات الأوقاف وتحقيق مقاصد الواقفين.

وأقر تشكيل لجنة لدراسة ومعالجة إشكالية التداخل بين الأمانة والمحافظة والرفع بها إلى قيادة الهيئة، بما يؤسس لمرحلة جديدة من العمل المنظم.

وأكد نائب رئيس الهيئة، أهمية الحفاظ على أعيان وممتلكات الأوقاف وحمايتها ومنع أي اعتداء عليها بالتنسيق مع الجهات المختصة طبقا للقوانين النافذة .. مشيداً بجهود مكتب الهيئة بالأمانة وحرصه على إنجاح العمل الوقفي.

وأبدى دعم ومساندة قيادة الهيئة لحل ومعالجة الإشكالات التي تواجه العمل الوقفي على مستوى مديريات الأمانة.

بدوره أكد مدير مكتب هيئة أوقاف الأمانة, أهمية دعم قيادة الهيئة لجهود المكتب ودوره في الحفاظ على ممتلكات وأعيان الوقف في كافة المديريات .. مؤكداً الاهتمام بتسيير وانجاز معاملات المنتفعين، وتحصيل حقوق الأوقاف المتراكمة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com