Herelllllan
herelllllan2

دورة تدريبية في صنعاء حول الإنعاش الوليدي ومكافحة العدوى

يمانيون – بدأت اليوم بمستشفى المنار في مديرية الحيمة الخارجية محافظة صنعاء، دورة تدريبية حول الإنعاش الوليدي ومكافحة العدوى.

تهدف الدورة في يومين بالتعاون مع هيئة مستشفى 26 سبتمبر في مديرية بني مطر إلى إكساب 25 متدرباً من الممرضين والممرضات والقابلات، مهارات علمية جديدة في وسائل إنعاش حديثي الولادة وطرق السيطرة على العدوى والوقاية منها.

وفي الافتتاح أكد مدير المستشفى الدكتور حمدي فتح أهمية الدورة في رفع قدرات المتدربين واكسابهم مهارات تسهم في انقاذ حياة الأطفال حديثي الولادة وتقديم خدمات الإنعاش الوليدي في الحالات الطارئة بكفاءة عالية.

وأشار إلى أهمية تطوير قدرات العاملين في مجال مكافحة العدوى وفق معايير الجودة لمنظومة الحماية والوقاية من العدوى وتطبيق التدابير الوقائية لضمان سلامة مقدمي الخدمة الطبية والمترددين عليها.

وأوضح الدكتور فتح أن التدريب سيتضمن تطبيقات عملية وعروض مرئية متنوعة حول وسائل وإجراءات الانعاش القلبي وانقاذ الأطفال وسبل الوقاية من العدوى ومكافحتها.

ولفت إلى أن مستشفى المنار يعمل في إطار تعزيز جهود التنسيق مع مكتبي الصحة بالمديرية والمحافظة بهدف تحسين جودة الخدمات الطبية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com