Herelllllan
herelllllan2

مكتب حقوق الإنسان بتعز يحيي الذكرى السادسة لمجزرة صالة

يمانيون../
أحيا مكتب حقوق الإنسان بمحافظة تعز الذكرى السادسة لمجزرة صالة بندوة فكرية بعنوان ” شهر أغسطس الدامي 2015 في ذاكرة العدوان”.

وفي الندوة أشار وكيل المحافظة للشئون الفنية طه همام البريهي إلى آثار جريمة العدوان بحق أهالي حي صالة وضحاياها وما خلفته من أضرار بالمنازل وآثار نفسية على الأطفال والنساء.

وأشار إلى أن مجازر العدوان، دليل على تعمد تحالف العدوان في استهداف المنازل والأحياء السكنية والمنشآت المدنية.

من جانبه أشار مدير البحث الجنائي بالمحافظة العميد عبدالحفيظ السراجي، إلى ما ارتكبه تحالف العدوان من جرائم بشعة بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب سبع سنوات، وفي المقدمة جريمة صالة في أغسطس 2015م.

فيما قدّم مدير مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة عبده أحمد البحر ورقة عمل حول وقائع المجزرة التي ارتكبها العدوان بمديرية صالة يوم الخميس 20 أغسطس 2015م، مسببة استشهاد 84 مدنياً منهم 31 طفلاً و26 إمرأة، في حين بلغ الجرحى 75 بينهم 24 طفلاً و18 امرأة.

وذكر أن مجزرة صالة تسببت في تدمير 11 منزلاً كلياً وسبعة منازل تدمير شبه كلي و10 منازل تدمير جزئي وتضرر أكثر من 10 منازل بأضرار فادحة وتدمير مدرسة بالحي.

وأفادت الورقة بأن مجزرة صالة نفذها طيران العدوان الأمريكي السعودي بست غارات على منازل المواطنين .. مشيرة إلى أن مكتب حقوق الإنسان وثق إلى جانب ما دمره العدوان في الحي، تدمير عشرة منازل كلياً وتضرر خمسة أخرى مجاورة للمنازل المستهدفة.

بدورها أشارت أمل عبده أحمد في كلمة مكتب حقوق الإنسان باللغة الانجليزية إلى أن غارات طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي، ترقى إلى جرائم حرب ضد الإنسانية بحق الشعب اليمني.

ونددت بصمت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية إزاء المجازر التي ارتكبها وما يزال تحالف العدوان بحق اليمن أرضاً وإنساناً.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com