رسالة اليمن الى العالم

الحراك الجنوبي المشارك في الحوار الوطني يرحب بالدعوة الأممية لوقف الحرب ورفع الحصار

يمانيون../
رحب مكون الحراك المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة بدعوة الأمم المتحدة لوقف الحرب ورفع الحصار عن الشعب اليمني الصابر والصامد.

وثمن بيان صادر عن المكون اليوم الأحد 20 ديسمبر 2015 ،  الجهود المبذولة من قبل الأمم المتحدة ودعوتها للأطراف اليمنية للجلوس على طاولة واحدة للتوصل إلى حل سياسي سلمي للازمة اليمنية .

وأكد ضرورة الوقوف بجدية أمام الحلول العادلة للقضية الجنوبية بصفتها قضية سياسية محورية كما كان حالها في مؤتمر الحوار الوطني الشامل خاصة في ظل ما تتعرض له المناطق الجنوبية من حالة انفلات أمني غير مسبوق أدى إلى نمو خطر الارهاب وبروز التنظيمات والمليشيات الارهابية كداعش والقاعدة وغيرها التي باتت جميع المحافظات الجنوبية تكتوي بويلات أفعالها الإجرامية اللا انسانية.

وقال” إننا في مكون الحراك نهيب بكافة الأطراف المشاركة في مشاورات سويسرا الاخذ بعين الاعتبار معاناة الشعب اليمني والتجرد من كافة المصالح الضيقة لتكون مصلحة الوطن والشعب هي العليا “.

وعبر البيان عن تطلعه لدور رائد وفعال للأمم المتحدة بصفتها المؤسسة الدولية القادرة على الدفع بالحل السياسي السلمي من خلال الضغط على كافة الاطراف بما يعود بالأمن والاستقرار على اليمن أولا والسلم الاقليمي والدولي بشكل عام.

ولفت إلى أن توافق المكونات السياسية في حوار موفنبيك برعاية الامم المتحدة مطلع العام الماضي 2014م قبل بدء الحرب يشكل أرضية يمكن البناء عليها كون تلك المشاورات قطعت شوطا كبيرا تجاه تسوية سياسية توافقية من قبل اغلب مكونات الطيف السياسي اليمني.

قد يعجبك ايضا