Herelllllan
herelllllan2

إصابة 21 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الإحتلال

يمانيون – أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني مساء الجمعة، أن طواقمه تعاملت مع 20 إصابة خلال المواجهات مع قوات العدو في بيتا جنوبي نابلس .

وأوضح الهلال الاحمر، بأن ثلاثة مواطنين بينهم متطوع في الهلال الأحمر أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في أقدامهم، ورابع بقنبلة غاز مباشرة، إضافة إلى اثنين برضوض نتيجة سقوطهما، فيما أصيب 15 مواطنا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

كما قامت قوات العدو الإسرائيلي باستهداف مركبة إسعاف تابعة للهلال الأحمر بقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى تحطم زجاجها الأمامي. وجرفت قوات العدو أحد الطرق المؤدية إلى جبل صبيح قبل ساعات من بدء المسيرة الأسبوعية الرافضة للبؤرة الاستيطانية على قمة الجبل.

كما تواصلت الليلة الماضية فعاليات الإرباك الليلي في محيط جبل صبيح، بمشاركة واسعة من أهالي بيتا.

وأحرق الشبان عشرات الإطارات المطاطية على مقربة من البؤرة الاستيطانية، وأحدثوا سلسلة تفجيرات صوتية ضخمة سمع دويها من مسافات بعيدة، وترافق ذلك من بث الأغاني الثورية عبر مكبرات الصوت.

يشار إلى أنه طور الشبان منذ اندلاع أعمال المقاومة من أساليبهم في مقاومة الاحتلال، آخرها تفجير براميل كبيرة قبالة حاجز للاحتلال، كما يطلقون المفرقعات والألعاب النارية باتجاه جنود الاحتلال الذين يحرسون البؤرة الاستيطانية الجاثمة عل قمة جبل صبيح.

 جدير ذكره أنه يشارك عشرات من الشباب الثائر في المواجهات المستمرة، في كل جمعة على جبل صبيح ببلدة بيتا، لمنع الاحتلال ومستوطنيه من اقامة بؤرة استيطانية على جبل صبيح.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com