Herelllllan
herelllllan2

فعالية علمية حول أمراض تخثر اﻷوعية الدموية في إب

يمانيون – نظم قسم الباطنية في هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة إب اليوم، فعالية علمية حول أمراض تخثر اﻷوعية الدموية بمشاركة 360 طبيا وطبية من مختلف محافظات الجمهورية.

وأوصت الفعالية بضرورة وضع نظام وطني للمراقبة ورصد وتقييم اﻷمراض القلبية والوعائية وإعداد برامج تثقيفية لتغيير نمط سلوك السكان من خلال التغذية المتوازنة وممارسة الرياضة والاقلاع عن التدخين وتناول القات.

كما أوصت بضرورة تقوية أنظمة اﻹحالة بين المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية والخاصة، والعمل على تشجيع ودعم الباحثين والدارسين ومواصلة تنظيم المؤتمرات والندوات والفعاليات المتخصصة في هذا الجانب.

وشملت الفعالية، تسع محاضرات علمية حول كيفية معالجة وتشخيص الحالات المرضية لنخبة من أساتذة أطباء القلب في مركز القلب بهيئة مستشفى الثورة العام والمستشفى العسكري بصنعاء.

وفي الافتتاح؛ أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف اهتمام ودعم قيادة الوزارة لكل الفعاليات والمؤتمرات العلمية الطبية باعتبارها السبيل الوحيد لرفد القطاع الصحي بآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة من تطورات.

 فيما أشار رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة الدكتور عبدالغني غابشة إلى أن الفعالية تمثل رسالة صمود وتحدي في وجه العدوان، منوها بتركيز الفعالية على مستجدات أمراض تخثر اﻷوعية الدموية والتجارب العلمية الحديثة في هذا الجانب بما يسهم في خفض معدلات المراضة والوفيات.

من جانبه استعرض رئيس اللجنة التحضيرية الدكتور محمد الهتار الجهود التي بذلت في التحضير للفعالية، منوها بجهود هيئة مستشفى الثورة بالمحافظة.

حضر الافتتاح رئيس جامعة جبلة للعلوم الطبية الدكتور عبدالله المطري ،   ونائب رئيس هيئة مستشفى الثورة بإب الدكتور محمد عامر.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com