Herelllllan
herelllllan2

تجدد المواجهات المسلحة في خور مكسر.. والانتقالي يتهم السعودية بتفجير الوضع في عدن

يمانيون ــ

تجددت المواجهات المسلحة في مديرية خور مكسر، ثاني مديرية بعد كريتر في محافظة عدن المحتلة، التي تشهد معارك طاحنة بين المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً ومسلحين مدعومين من السعودية وفقا لإعلاميين جنوبيين.

مصادر محلية أشارت إلى أن المواجهات تجددت في نقطة المجاري بمنطقة العريش وسط المديرية، بين مسلحين يتبعون مختار النوبي قائد اللواء الخامس في ردفان، وآخرين من الحزام الأمني التابع للانتقالي.

وأوضحت المصادر أن النوبي استدعى تعزيزات من قواته المنتشرة في أبين إلى مدينة عدن، في مؤشر على مساعيه لبدء هجوم في المدينة، بغية فك الحصار الذي تفرضه فصائل الانتقالي الأخرى على شقيقه في كريتر.

وأكدت المصادر مقتل القيادي في اللواء الخامس دعم وإسناد “عواد النوبي” شقيق “إمام النوبي” قائد المسلحين في كريتر، بعد ساعات من إصابته بجروح بليغة في المواجهات بين فصائل المجلس الانتقالي الجنوبي.

القتيل عواد النوبي

 

 

 

 

ومن شأن تفجير الوضع في خور مكسر، ارباك خطط الانتقالي، حيث يغري توسع رقعة الاشتباكات، فصائل أخرى في عدن، تتحيز الفرصة لتفجير الوضع ضد الانتقالي في مختلف مديريات المحافظة، أبرزها دار سعد، التي تتواصل الاحتجاجات ضد الانتقالي رغم فرض الأخير حالة الطوارئ، إلى جانب مديرية الشيخ عثمان، التي تنتشر فيها فصائل سلفية مناهضة للانتقالي وتدين بالولاء للسعودية.

وتعكس هذه التحركات، مساعي لفرض كماشة عسكرية على الانتقالي وسط المدينة، الذي يتعرض لضغوط لإجباره على إخراج فصائله من المدينة ونفي قياداته.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com