Herelllllan
herelllllan2

فعالية خطابية لوزارة الإرشاد وأكاديمية القرآن الكريم بذكرى استشهاد الإمام زيد

يمانيون../
نظمّت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة والأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه اليوم فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بعنوان “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة نجيب العجي، أشار نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي، إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد لاستحضار معاني وقيم الصمود من شجاعته وتضحيته في مواجهة الطغاة والظالمين.

واعتبر إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة لاستلهام الدروس والعبر من مواقفه الجهادية للتصدي لطغاة العصر أمريكا وإسرائيل وأدواتهما .. داعياً إلى الاقتداء بالإمام زيد في نصرة الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومواجهة المستكبرين.

وأكد العلامة ناجي، أن ثورة الإمام زيد جسدت الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ضد طغيان واستكبار طاغوت عصره، مستمداً ثقافته وشجاعته من القرآن الكريم.

وتطرق إلى المبادئ التي تحرك من أجلها الإمام زيد عليه السلام ومقاصد ثورته في تصحيح الثقافات المغلوطة ورفع الوعي وكسر حالة الجمود والخنوع لأعداء الأمة.

ولفت نائب وزير الإرشاد إلى واقع الأمة وما أصابها من نكسات عقب التخاذل والتساهل والتفريط بحياة إمام الأئمة ومجدد روح الجهاد الإمام زيد وجده الحسين عليهما السلام.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء وزارة الارشاد صالح الخولاني والعزي راجح ومحمد علي مانع وعبد الرحمن النعمي، أشار عميد الكلية العليا للقرآن الكريم وعلومه الدكتور يحيى شرف الدين، إلى أن ثورة الإمام زيد عليه السلام، خلّدت قيماً حملها اليوم الأبطال وتسلحوا بها بعزيمة وثبات وإصرار لمواجهة العدوان وما يحققونه من انتصار على مختلف المسارات.

واستعرض مناقب الإمام زيد عليه السلام وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة جبروت الظلم .. لافتاً إلى أن منهج الإمام زيد في ثورته على الطغاة تجدّد اليوم في ثورة وصمود الشعب اليمني في مواجهة قوى الاستكبار العالمي المتمثل في أمريكا وإسرائيل وأدواتهما.

وأكد الدكتور شرف الدين أهمية إحياء الذكرى وجعلها محطة توعوية لاستذكار أحداث تاريخية في حياة الأمة والتزود منها بما يزيدها وعياً وبصيرة ويقيناً وعزماً وقوة وإرادة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com