Herelllllan
herelllllan2

اللواء الموشكي يناقش مع نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة مسار الهدنة وخروقات دول العدوان

يمانيون/ الحديدة

التقى الفريق الوطني لإعادة الانتشار بالحديدة اللواء الركن علي الموشكي اليوم ومعه اعضاء الفريق نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة الهولندية فيفيان فان دي بيري لمناقشة عدد من القضايا المتصلة بسير تنفيذ اتفاق السويد ومسار الهدنة الأممية وخروقات دول العدوان في مواصلة الحصار ومنع دخول المشتقات النفطية الى الحديدة.

وفي اللقاء أطلع اللواء الموشكي الهولندية فيفيان فان دي بيري مستجدات الأوضاع الإنسانية باليمن وما آلت إليه الأمور بسبب العدوان والحصار الشامل، ما أدى إلى كوارث إنسانية أضرت بالمواطن واستهدفت كافة القطاعات الحيوية في البلاد.

واكد الفريق الوطني على أهمية قيام الأمم المتحدة بواجبها في دعم المركز الوطني للألغام مع استمرار دول العدوان من منع إدخال أجهزة كشف ونزع الألغام وعدم تمكن فرق نزع الألغام من القيام بواجبها نتيجة تقادم وتعطل الأجهزة والافتقار للإمكانات.

وأشار الفريق الوطني إلى وجود آلاف الصواريخ والقنابل العنقودية المحرمة دولياً التي ألقاها تحالف العدوان في مختلف المناطق على امتداد مساحة الجمهورية اليمنية، وتهدد اليوم السكان وآلاف الأطفال والنساء في المزارع والطرقات وأماكن الرعي ما يستوجب على المجتمع الدولي الضغط من اجل ادخال الاجهزة حماية لأرواح الناس.

واشار رئيس الفريق الوطني الى ان ما شهدته المنطقة العسكرية الخامسة من استعراض عسكري يأتي ضمن برامج التدريب والتأهيل للجيش اليمني وليس لاستعراض القوة واعلان الحرب ولكن هو رسالة سلام والتأكيد على قدرات اليمن على حماية البحر الأحمر وفرض السلام والامن فيه.

وادان الفريق الوطني بيان الأمم المتحدة حول الاستعراض العسكري الذي أقيم في الحديدة والانحياز الواضح مع طرف العدوان في هذا المنحى.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com