رسالة اليمن الى العالم

وزير المياه يناقش مع ممثل اليونيسف التعاون المشترك لدعم مشاريع المياه

يمانيون/ صنعاء

ناقش وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني اليوم مع الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف في اليمن فيليب دواميل، التعاون المشترك في دعم مشاريع المياه والصرف الصحي.

وتطرق اللقاء إلى أوضاع قطاعي المياه والإصحاح البيئي خلال المرحلة الراهنة، مؤكداً أهمية حشد الدعم والتمويلات بما يتيح للوزارة العمل على تأهيل وتوسيع خدمات المياه والصرف الصحي وتخفيف معاناة المواطنين من خلال توفير إمدادات المياه وخدمات الصرف الصحي بصورة مستدامة.

كما تطرق اللقاء إلى خطة اليونيسف للفترة المقبلة وضرورة إعطاء أمانة العاصمة أولوية في تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي المطلوب التدخل فيها.

وفي اللقاء أكد وزير المياه والبيئة على الدور المحوري لمنظمة اليونيسف في إيصال ما يتعرض له الشعب اليمني من معاناة وعدوان وحصار، ومنع دخول سفن المشتقات النفطية وحشد الدعم اللازم في هذا الجانب، سيما السماح بدخول السفن النفطية والمواد الغذائية.

وشدد على ضرورة تركيز اليونيسف على المشاريع المستدامة والتقليل من التدخلات الطارئة إلى أدنى حد .. مطالباً اليونيسف بتوسيع وتمويل مشاريع الطاقة البديلة.

وأشار الوزير الشرماني، إلى أهمية تعزيز الشراكة مع اليونيسف وفقاً لمقتضيات المرحلة وتنفيذ المشاريع وتحديد الأولويات والاحتياجات والتخطيط والتنفيذ.

من جانبه أكد الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف، الحرص على تقديم الدعم اللازم لمساندة جهود وأنشطة وبرامج وزارة المياه والبيئة ومؤسساتها وهيئاتها.

قد يعجبك ايضا