Herelllllan
herelllllan2

منع النزول وإعفاء مجاني.. رئيس مصلحة الضرائب يصدر توجيهات صارمة وهذا ما جاء فيها (تفاصيل)

منع النزول وإعفاء مجاني.. رئيس مصلحة الضرائب يصدر توجيهات صارمة وهذا ما جاء فيها (تفاصيل)

يمانيون/ صنعاء

وجه رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد، مكاتب الضرائب بأمانة العاصمة والمحافظات بالامتناع عن النزول الميداني إلى صغار المكلفين المعفيين من الضرائب.

وأوضح رئيس المصلحة، أن صغار المكلفين مالكي المنشآت الصغيرة والأصغر معفيين من الضرائب بموجب القانون رقم 8 لسنة 2020م وعلى ضوئه تمنح لهم شهادات الإعفاء الضريبي مجانا.

وأشار إلى أن شريحة صغار المكلفين المشمولين بالإعفاء تعد الشريحة الأكبر من جمهور المكلفين من البسطاء وذوي الدخل المحدود، وتحتاج للمساعدة والدعم والتشجيع نتيجة الظروف الصعبة الناجمة عن العدوان والحصار وترجمة لتوجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني بهذا الخصوص.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب، أن منع النزول الميداني لموظف الضرائب لمتابعة صغار المكلفين لتقديم إقراراتهم جاء بعد تلقي المصلحة شكاوى من قبل عدد من صغار المكلفين لتعرضهم للمضايقات من موظفي الضرائب وهو ما يتسبب في عرقلتهم في كسب الرزق.

ولفت إلى أن ترك مسؤولية تقديم الإقرار من قبل صغار المكلفين أنفسهم سواء إلى الإدارة الضريبية أو البريد من شأنه يعزز من ثقتهم بالإدارة الضريبية.. مشيرا إلى أن هذا الإجراء يأتي ترجمة لتوجيهات فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى واللجنة الاقتصادية العليا.

وينص القانون رقم 8 لسنة 2020م على منح الإعفاءات لمكلفي المنشآت الصغيرة والأصغر، الذين لا يتجاوز رقم أعمالهم السنوي و”إجمالي قيمة مبيعاته السنوية أو إجمالي إيراداته السنوية 20 مليون ريال، وكذا صغار مكلفي ضريبة ريع العقارات الذين لا يتجاوز مقدار ريع عقاراتهم المؤجّرة شهريا مبلغ 50 ألف ريال”.

قد يعجبك ايضا