Herelllllan
herelllllan2

محافظة تعز تحيي ذكرى يوم الولاية بفعاليات خطابية واحتفالية في ست ساحات

يمانيون/ تعز

أحيّت محافظة تعز ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام بفعاليات خطابية، في ست ساحات بمديريات خدير ومقبنة والتعزية وماوية وشرعب السلام وشرعب الرونة تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وشهدت الساحات تجمعات جماهيرية حاشدة من أبناء المحافظة الذين توافدوا إليها من كافة القرى والعزل للاحتفاء بهذه الذكرى وتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

‏واعتبر المشاركون في الفعاليات الاحتفالية، هذه الذكرى محطة لاستلهام الدروس والعبر من منهج وسيرة الإمام علي عليه السلام في الصبر والصمود والجهاد في سبيل الله لمواجهة قوى الهيمنة والاستكبار، مؤكدين أن يوم الولاية هو يوم إكمال الدين وإتمام النعمة.

وأكدوا أن ولائهم لصاحب الذكرى جزء لا ينفصل عن هويتهم الإيمانية التي تربطهم بأهل البيت عليهم السلام.

وفي الفعالية التي احتضنت أبناء مديريات المربع الشرقي بمديرية خدير وتقدمها عضوا مجلس النواب عبدالعزيز قاسم الجنيد ومحمد الجنيد، أكد القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى أن هذا اليوم اختاره الله تعالى لولاية خير خلقه على خير أُمَّة أُخرجت للناس.

وأشار إلى أن يوم الولاية هو يوم نصرة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلَّم.. وقال “أبناء تعز وهم يحتفون بهذه الذكرى في ست ساحات، فإنهم يعبرون عن اعتزازهم وفخرهم وتمسكهم بالقيم والمبادئ التي تحملها هذه المناسبة العظيمة”.

وأضاف “إن ولاية الإمام علي عليه السلام وقاية من مخططات أعداء الأمة الذين يريدون زعزعة استقرارها وتفرقة شعوبها، ونهب ثرواتها وخيراتها”.

وأوضح المساوى أن أبناء تعز يقفون صفًا واحدًا في مواجهة العدوان والحصار، مستلهمين ذلك من سيرة الإمام علي عليه السلام مثالًا في الصبر والثبات والجهاد في سبيل الله.

وأكد أهمية الاقتداء بالإمام علي عليه السلام في كافة جوانب الحياة التي تضمن للأمة قيمها وأخلاقها والارتقاء بالمجتمع المسلم ومعالجة مشكلاته.

حضر الفعالية وكيلا المحافظة محمد هزاع الحسيني عبدالوهاب الجنيد ومدراء المكاتب التنفيذية وأمن مديريات المربع الشرقي وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية.

إلى ذلك أُقيمت بمديريات التعزية، وصالة، ومقبنة، وشرعب السلام، وشرعب الرونة، وماوية، فعاليات احتفالية وخطابية بذكرى يوم الولاية حضرها عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة.

وفي الفعاليات تحدث مدراء المديريات عن ذكرى يوم الولاية وأهمية إحيائها وجوانب من السيرة العطرة لربيب القرآن علي كرّم الله وجهه.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com