Herelllllan
herelllllan2

إحياءً لذكرى عاشوراء.. فعاليات خطابية وأمسيات ثقافية في الحديدة

يمانيون/ الحديدة

أقيمت في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، اليوم فعالية خطابية إحياء لذكرى عاشوراء.

وفي الفعالية أكد مدراء المديرية محمد الموساي والإرشاد علي عيسى والصحة عبدالله قاضي، أهمية إحياء هذه الذكرى والسير على خطى الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة المستكبرين وتجسيد المسار الثوري الصادح بالحق، والاقتداء برموز الأمة ومآثرهم في إعلاء راية الإسلام ومواجهة جبروت الكفر والظلم.

ولفتوا إلى أن الإمام الحسين كان مجاهداً وزاهداً وعلماً من أعلام الهدى الذين سجلهم التاريخ الإسلامي في أنصع صفحاته.

إلى ذلك نظم الجانب العسكري في المربع الجنوبي بالحديدة فعالية خطابية إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين.

تناولت كلمات الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب منصور واصل، والوكيل المساعد لمديريات المربع الجنوبي مطهر الهادي، وعدد من القيادات، جانبا من حياة الإمام الحسين.. مؤكدة المضي على نهجه.

كما أحيت مكاتب الصناعة والأشغال والنظافة والتحسين في مديرية بيت الفقيه هذه الذكرى بأمسية ثقافية وخطابية تحت شعار ” هيهات من الذلة”.

وفي الأمسية ألقيت كلمات من قبل الوكيل المساعد للمربع الجنوبي مطهر الهادي ومدير المديرية حسين سهل ومسئولي الجهات المنظمة، أشارت إلى أن ما يعانيه الشعب اليمني اليوم من ويلات وإجرام سببه رفضه الخضوع والاستسلام لقوى الطغيان والتمسك بنهج آل بيت رسول الله.

وحثت على ترسيخ منهج العدل في أوساط الأمة تأسياً بالإمام الحسين والاقتداء به في الانتصار لقيم الحق ونصرة المستضعفين ومقارعة الظالمين والمستكبرين.

فيما أقيمت في مديرية الصليف أمسية ثقافية إحياء لذكرى عاشوراء بحضور قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية، ركزت على مناقب الإمام الحسين وسيرته العطرة وجهاده في مواجهة أعداء الله.

ودعت الكلمات الى استلهام الدروس من واقعة كربلاء والتحلي بالوعي تجاه الأحداث والمستجدات في ظل تربص الأعداء بالأمة.

كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمديريات المربع الشمالي بالمحافظة فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وخلال الفعالية التي أقيمت بمديرية الزيدية، ألقيت كلمات حثت على استلهام الدروس والعبر من التأريخ الإسلامي وقادته العظماء ودورهم الملهم للأجيال في الانتصار لدين الله وتجسيد العدل في واقع الأمة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com