Herelllllan
herelllllan2

تحت شعار “الرسول قدوتنا”.. فعالية خطابية لفرع هيئة الزكاة في إب احتفاء بالمولد النبوي الشريف

يمانيون/ إب

نظم فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية ابتهاجا بذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم تحت شعار “الرسول قدوتنا”.
وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة يحيى القاسمي أن إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة، محطة إيمانية للتزوّد من القيم والأخلاق والمبادئ المحمدية.. مبينا أن الرسول الكريم أرشد الأمة إلى الطريق الصحيح ورفض الخضوع والخنوع لغير الله سبحانه وتعالى وكذا التصدي للأعداء مهما كانت التضحيات والتحديات.
وأوضح أن الاحتفاء بمولد النبي صلَّى اللهُ عَلَيْه وآله وسلم هو تعبير عن الولاء والاتباع له والسير على نهجه، كما أنه يجسد الهوية الإيمانية والمبادئ والقيم المحمدية.. داعياً الجميع إلى المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام بهذه المناسبة.
فيما استعرض وكيل المحافظة قاسم المساوى، جانباً من سيرة وحياة الرسول الأعظم وصفاته ومبادئه وأخلاقه.. مؤكدا أن الاحتفال بهذه المناسبة يعبر عن قوة ارتباط اليمنيين وحبهم وولائهم للنبي الكريم.
ولفت إلى أن إحياء هذه الذكرى يسهم في تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط المجتمع، ويعزز من قيم الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
وفي الفعالية التي حضرها مديرا فرع هيئة الزكاة بالمحافظة ماجد التينة، ومكتب السياحة غانم عوسج، أكد نائب مدير فرع هيئة الزكاة محمد النقيب أن الاحتفال بالمولد النبوي يمثل ردا قويا على كل من يدعي أن إحياء هذه المناسبة بدعة.
وحث على استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء بأخلاقه وفضائله وقيمه ومبادئه النبيلة قولا وعملا.
فيما اوضح الدكتور نجيب مرزاح في كلمة العلماء أن اتباع النبي والاقتداء به سيسهم في إخراج الأمة من حالة الضعف والتشرذم إلى العزة والرفعة.
تخللت الفعالية فقرات إنشادية وفلكلورية وقصيدة للشاعر عبدالقادر البناء حول عظمة المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com