Herelllllan
herelllllan2

كنعاني: المقاومة سترد في حال تخطي العدو الخطوط الحمراء

يمانيون../

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الثلاثاء، أن المقاومة متأهبة للرد في حال تخطي العدو الخطوط الحمراء وأبلغت دول المنطقة بضرورة اتخاذ قرار جماعي.

وفي مقابلة مع قناة الميادين، أشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إلى أن لدى المقاومة قدرة كبيرة على مواصلة عملياتها والمقاومة لفترات طويلة.

وحمّل كنعاني الأمريكيين مسؤولية الانتهاكات الحقوقية التي يرتكبها الصهاينة، مضيفاً أنه “لا يحق للأمريكيين أن يلزموا الآخرين بالصمت فيما هم يدعمون طرفاً ضد آخر”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: لا ندعم اتساع رقعة الحرب وعلى الصهاينة أن يدركوا خطورة الوضع وأنهم هم المعنيون بتوقف الحرب أو اتساعها.

وشدد على أن أيدي المقاومة مبسوطة، ولن تقف مكتوفة وسوف تكون هناك ردة فعل وقائية، موضحاً أن “محور المقاومة ليس محدداً بجبهة خاصة، وعلى الصهاينة ألا يستبعدوا أية سيناريوهات”، مؤكدا أنّ “المقاومة ستقوم بردة فعل جدية في حال تخطى الاحتلال الخطوط الحمر”.

وأضاف كنعاني أن ما نشهده هو إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني، في محاولة للتغطية على الهزيمة الكبيرة والاستراتيجية التي تعرض لها كيان الاحتلال في 7 أكتوبر، مشيرا إلى أن “كل المتابعين للشأن الاسرائيلي يقولون إن الكيان الصهيوني بعد 7 أكتوبر ليس كما كان قبله”.

إلى ذلك أشار كنعاني إلى أن “المقاومة أكدت أنها ستطلق سراح الأسرى غير العسكريين، انطلاقاً من نظرتها الإنسانية، إلا أن العدوان المتواصل يمنع إمكانية القيام بهذه الخطوة”.

ونفى كنعاني وجود أي “تواصل مباشر أو غير مباشر مع الأمريكيين بخصوص الوضع الحالي”، مشيرا إلى أن “هناك رسائل من الأمريكيين تشدد على ضرورة عدم توسيع الحرب في المنطقة”، لافتاً إلى أن “هذا يتطلب أن يترجم على أرض الواقع”.

وختم كنعاني قائلاً: “لا ندعم اتساع رقعة الحرب، وعلى الصهاينة أن يدركوا خطورة الوضع وأنهم هم المعنيون بتوقف الحرب أو اتساعها”، محملاً الأمريكيين مسؤولية إفهام هذه الرسائل للاحتلال الإسرائيلي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com