رسالة اليمن الى العالم

أمانة العاصمة توجه دعوة عامة للمشاركة الفاعلة في حملة النظافة والتوعية غداً الاربعاء

يمانيون../

دعت أمانة العاصمة سكان العاصمة صنعاء وكافة منظمات ومؤسسات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية التطوعية والمكونات التنظيمية والجماهيرية إلى المشاركة الفاعلة غدا الأربعاء في حملة النظافة 1-1 2020م.

وأوضح أمين العاصمة حمود عُباد، أن العاصمة ستستقبل العام الجديد 2020م بحملة وبرنامج نظافة وتوعية شاملة تحت شعار ” هويتنا الإيمانية .. النظافة مبدأ “، يشارك فيها كافة شرائح وفئات ومكونات المجتمع بمختلف توجهاتهم وانتمائهم، وبكل قطاعاته وجهاته ومؤسساته الرسمية والشعبية،.. مشيرا إلى أن الحملة تأتي في إطار تعزيز وتكريس الهوية اليمنية الإيمانية عملياً وواقعياً.

ولفت إلى أن هذه الفعالية التطوعية تهدف إلى إعادة تفعيل وتعزيز المشاركة المجتمعية والشعبية في تعزيز الوعي البيئي لدى المواطنين بأهمية الالتزام بتعليمات النظافة والحفاظ عليها كسلوك ثقافي وحضاري ومسئولية جماعية مشتركة بين الجهات الرسمية وجميع افراد المجتمع بشكل دائم.

وأكد عباد، حرص قيادة السلطة المحلية بالأمانة في إظهار العاصمة صنعاء بمظهر جمالي وحضاري يليق بمكانتها التاريخية والسياسية والثقافية والاجتماعية كعاصمة لكل اليمنيين.. حاثاً الجميع على أهمية المشاركة الواسعة لإنجاح برنامج النظافة والتوعية التطوعية الذي سيستمر حتى 20 يناير 2020.

وجدد الدعوة، للقطاع الخاص ومختلف المؤسسات والوسائل الإعلامية والخطباء والمرشدين والتربويين والشخصيات الاجتماعية والعقال، إلى أهمية التفاعل مع الحملة لتعزيز الوعي لدى المواطنين بأهمية الحفاظ على النظافة والالتزام بها كسلوك يومي.

من جانبه أوضح مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة ناصر الكاهلي أن أكثر من 208 مؤسسات مجتمع مدني ومبادرة شبابية ومتطوعين، ستشارك غد بحملة النظافة والتوعية التطوعية 1-1 2020م بأمانة العاصمة .

وبيًن أنه تم وضع برنامج عمل ميداني لكافة مؤسسات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية والمتطوعين، وقسم البرنامج بأمانة العاصمة إلى عشرين مربع، وخصص يوم واحد في كل مربع لتنفيذ انشطة وأعمال الحملة في النظافة والتوعية المباشرة على مدى 20 يوم متواصل.

قد يعجبك ايضا